الريفر يتحدى طموح العين بحثا عن النهائي الثاني

الريفر يتحدى طموح العين بحثا عن النهائي الثاني
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 08:29

بعد أسبوع تقريبا من تتويجه بلقب كوبا ليبرتادوريس، للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب غريمه التقليدي بوكا جونيورز الأرجنتيني (3-1)، على ملعب “سانتياغو برنابيو”، يسعى ريفر بليت لاستغلال الدفعة المعنوية بتحقيق اللقب لكبح جماح العين الإماراتي، المتسلح بعاملي الأرض والجمهور، لحجز بطاقة التأهل لنهائي مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه.

ويضرب الفريق الأرجنتيني موعدا، اليوم الثلاثاء، مع صاحب الضيافة على ملعب “هزاع بن زايد”، بمدينة العين الإماراتية، في أولى مواجهتي نصف نهائي مونديال الأندية.

ويدخل فريق “المليونيرات” مباراة الغد أملا في تجنب المعاناة التي وجدها في بلوغ نهائي البطولة قبل 3 سنوات على حساب صاحب الأرض حينها، سانفريس هيروشيما الياباني، بهدف نظيف، قبل أن يخسر اللقب بعد ذلك على يد برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة.

ووضعت الأقدار كتيبة المدرب الشاب مارسيلو جاياردو في مواجهة أخرى مع صاحب الأرض، وهذه المرة العين، بطل الإمارات، والذي يقدم حتى الآن بطولة ولا أروع بالفوز في مباراة الدور التمهيدي على تيم ويلينجتون النيوزيلندي بركلات الترجيح (4-3)، عقب التعادل (3-3)، علما بأن الفريق الإماراتي كان متأخرا في النتيجة (0-3).

وفي دور الثمانية، واصل “الزعيم” عروضه القوية في البطولة ودك شباك الترجي التونسي، بطل إفريقيا، في مواجهة عربية خالصة بثلاثية نظيفة.

وعلى الورق، تبدو كفة بطل القارة اللاتينية أرجح من حيث الخبرات والأسماء وحتى مستوى المنافسة، إلا أن هذه النسخة أثبتت أن المفاجآت ستلعب دور البطولة.

واستغل المدرب الأرجنتيني الفترة الماضية في تأهيل لاعبيه للاعتياد على فارق الساعة البيولوجية، فضلا عن الاسترخاء ولو لبعض الوقت عقب التوتر الذي شاب مواجهة إياب نهائي الليبرتادوريس وتأجيله في أكثر من مناسبة، قبل الاستقرار على العاصمة الإسبانية لاحتضانه، وذلك بعد الاعتداء على حافلة بوكا أثناء التوجه لملعب “المونومنتال”.

ولن تكون مهمة ريفر سهلة أمام الفريق العيناوي الذي يمتلك أسلحة هجومية خطيرة أثبتت فاعليتها في المواجهتين السابقتين، وعلى رأسها الثلاثي البرازيلي كايو فرنانديز، والسويدي ماركوس بيرغ، والمصري حسين الشحات.

ويدخل غاياردو اللقاء بفلسفة واضحة وهي التركيز فقط في مباراة الغد أمام كتيبة الكرواتي زوران ماميتش، وعدم الالتفات للنهائي المحتمل أمام ريال مدريد في حالة تخطيه هو الآخر لمباراته أمام كاشيما آنتلرز الياباني، مساء الأربعاء.

التشكيل المحتمل للفريقين: العين: خالد عيسي ومحمد فايز وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد وتسوكاسا شيوتاني وتونغو دومبيا وأحمد بارمان وحسين الشحات وكايو فرنانديز وبندر محمد وماركوس بيرغ.

ريفر بليت: فرانكو أرماني وغونزالو مونتييل وجوناثان مايدانا وخافيير بينولا وميلتون كاسكو وإينزو بيريز وليوناردو بونزيو وإكسيكييل بالاسيوس ولوكاس مارتينيز وسانتوس بوريه (خوان كينتيرو) ولوكاس براتو.

الإمارات الإمارات العين برشلونة ريال مدريد
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء