"هاتريك" ميسي يقود البارصا إلى صدارة الليغا

"هاتريك" ميسي يقود البارصا إلى صدارة الليغا
الأحد 16 ديسمبر 2018 - 21:40

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إبداعه بعد أن سجل ثلاثية “هاتريك” وصنع هدفين آخرين ليقود برشلونة لدك شباك مضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة واستعادة صدارة الليجا، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد ضمن الجولة الـ16 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (سيوتات دي فالنسيا)، انتظر البرسا حتى الدقيقة 35 من أجل فك شفرة شباك أصحاب الأرض بقدم المهاجم لويس سواريز إثر مجهود فردي رائع من ميسي الذي مر بمحازاة منطقة الجزاء ثم خدع الدافع بتمريرة سرية داخل المنطقة قابلها سواريز بتسديدة مباشرة على الطائر في المرمى.

ورفع الـ”بيستوليرو” رصيده لـ11 هدفا هذا الموسم ليحتل المركز الثاني رفقة مواطنه كريستيان ستواني مهاجم جيرونا.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، تكفل ‘ليو’ بتسجيل الهدف الثاني غثر تمريرة طويلة من منتصف الملعب من سرجيو بوسكيتس انطلق “البرغوث” الأرجنتيني على إثرها حتى منطقة الجزاء ثم اسكن الكرة من بين قدمي الحارس أويير أولازابال.

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل تفوق البلاوغرانا في اللقاء ليتمكن ميسي من إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقة 47 بتسديدة يسارية من خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 60 أكمل قائد البرسا “الهاتريك” بعد لعبة جماعية رائعة بدأت من سواريز الذي لعب بينية داخل المنكقة لوجه القدم للتشيلي أرتورو فيدال الذي رد الكرة بإيثار كبير لميسي ليسكن الكرة دون معاناة في الشباك الخالية.

وبهذا الهاتريك ينفرد ‘ليو’ بصدارة هدافي المسابقة برصيد 14 هدفا.

ازدادت متاعب أصحاب الأرض في اللقاء بعد أن لعبوا منقوصين من لاعب في الدقيقة 76 بعد طرد إيريك كاباكو ببطاقة حمراء مباشرة إثر تدخل عنيف مع الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وقبل النهاية بدقيقتين واصل ميسي هداياه ومرر كرة لهدف الخامس بقدم جيرارد بيكيه الذي راوغ ببراعة داخل المنطقة ثم سدد كرة قوية في الشباك.

وضرب برشلونة بهذا الانتصار أكثر من عصفور حيث أنه ثأر من خسارة الموسم الماضي بين الفريقين على هذا الملعب (5-4) في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة، والتي حرمت الفريق من إنجاز تاريخي، حيث كان سيصبح الأول في المسابقة الذي ينهي الموسم دون أي هزيمة.

كما أن كتيبة إرنستو فالفيردي واصلت عزف نغمة الانتصارات في الليجا للمباراة الثالثة تواليا لتستعيد صدارة الترتيب بـ34 نقطة وبفارق 3 نقاط عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد، الثاني والثالث على الترتيب.

في المقابل، تجرع ليفانتي خسارته السادسة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الثامن.

إشبيلية برشلونة جيرونا دون فالنسيا
صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول