فالفيردي: "مسألة ديمبيلي" شأن داخلي بالفريق

فالفيردي: "مسألة ديمبيلي" شأن داخلي بالفريق
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 07:23

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، أمس الاثنين أن النادي “سيحاول حل” قضية الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي “داخليا”، وذلك بعد أن حضر اللاعب لمران الفريق متأخرا ساعتين.

وطغى تصرف اللاعب على أجواء المؤتمر الصحفي عشية مباراة توتنهام هوتسبر الإنجليزي على ملعب (الكامب نو) في ختام دور مجموعات دوري الأبطال.

وأقر فالفيردي خلال المؤتمر بأنه سيبقي على الأوروغوائي لويس سواريز على مقاعد البدلاء، بينما ألمح لإمكانية الدفع بالثنائي لاعب الوسط البرازيلي أرثر ميلو، والحارس الهولندي ياسبر سيليسن.

وقال “يجب مساعدة اللاعب (يقصد ديمبيلي). هو يمتلك موهبة كبيرة، سنحاول مساعدته، ليس أكثر”.

وأكد مدرب البلاوجغرانا أن حالة اللاعب الفرنسي هي مسألة “نظام داخلي” بالفريق، وأنهم سيحاولون حلها بشكل نهائي.

وحول ما إذا كانت سلوكيات اللاعب سببها سنه الصغير (21 عاما)، أو المحيطين به، أو شخصيته نفسها، أقر فالفيردي بأنه يجهل السبب.

وأوضح “هناك بعض الظروف تحدث على مدار الموسم، أحيانا تتعلق بجوانب رياضية، وأحيانا أخرى بعيدا عن كرة القدم. نحاول دائما مساعدة اللاعبين. سنحاول حل المسألة بأفضل طريقة ممكنة”.

وعلى جانب آخر، أشار فالفيردي إلى أنه سيجري “تغييرا” داخل تشكيل الفريق في كل مرة تسمح فيها الظروف، بينما تحدث بشكل خاص عن حالة المهاجم الأوروغوائي لويس سواريز.

وقال في هذا الصدد “سواريز خارج حساباتي لمباراة الغد، لأنه بعد المحافظة عليه خلال الفترة الماضية، لن أشركه في مباراتين في غضون ثلاثة أيام. حتما لن أشركه في مباراة الغد”.

ويعطي المدرب الباسكي أهمية كبيرة لمباراة الغد على الرغم من ضمان الفريق ليس للتأهل فحسب، ولكن أيضا كمتصدر للمجموعة.

وقال في هذا الصدد “نريد الحفاظ على سجلنا خاليا من الهزيمة على ملعبنا، نحترم توتنهام وإنتر، ولكن هما من سيتحدد مصيرهما في التأهل بعد مباراتي الغد. هدفنا الفوز بالمباراة”.

وحول موقف النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي لا يمر بأفضل مستوياته في الوقت الحالي، أوضح فالفيردي أن البرازيلي “عنصر مهم للغاية” داخل الفريق.

واختتم فالفيردي تصريحاته بالإشادة كثيرا بقدرات زميله في تدريب الفريق الإنجليزي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مؤكدا أنه مدرب كبير وتطور كثيرا منذ أن بدأ مسيرته مع إسبانيول ثم ساوثامبتون وأخيرا مع “السبيرز”.

إسبانيول توتنهام ساوثامبتون
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات