البرتغال تنهي دور المجموعات دون خسارة

البرتغال تنهي دور المجموعات دون خسارة
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 02:05

أنهى المنتخب البرتغالي بطل أوروبا دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم دون خسارة بتعادله مع ضيفه البولندي 1-1 ليلة أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في المستوى الأول.

وكانت البرتغال البادئة بالتسجيل عبر مهاجم إشبيلية الإسباني أندريه سيلفا في الدقيقة 34، لكن بولندا ردت بواسطة مهاجم نابولي أركاديوش ميليك في الدقيقة 66 من ركلة جزاء حصل عليها إثر عرقلته داخل المنطقة من مدافع بورتو دانيلو بيريرا الذي طرد مباشرة (63).

وحافظت البرتغال على التعادل على الرغم من النقص العددي وخرجت بالمباراة إلى بر الأمان لتكون المنتخب الوحيد في المستوى الأول لم يتعرض للخسارة.

وكانت المباراة هامشية بين المنتخبين بعدما ضمنت البرتغال بطاقتها إلى الدور نصف النهائي، وهبطت بولندا إلى المستوى الثاني بحلولها في المركز الأخير.

وهو التعادل الثاني تواليا للبرتغال بعد الأول السلبي أمام مضيفتها إيطاليا الجمعة في ميلانو، فأنهت دور المجموعات في الصدارة برصيد 8 نقاط مقابل 5 لإيطاليا و2 لبولندا.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس من حزيران/يونيو المقبل والتاسع منه. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

وتأهلت البرتغال وهولندا وإنكلترا وسويسرا إلى المربع الذهبي للمسابقة القارية الجديدة والذي سيقام في البرتغال بحسب ما أعلنه الاتحاد الأوروبي للعبة السبت مشيرا إلى أن القرار سيتم تأكيده خلال اجتماعه في دبلن في الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل وهو اليوم الذي سيتم خلاله سحب القرعة.

ومنذ خروجها على يد الأوروغواي (1-2) في الدور ثمن النهائي في مونديال روسيا، لم تخسر البرتغال أي مباراة سواء رسمية أو ودية من أصل خمس بقيادة مدربها فرناندو سانتوس وغياب نجمها كريستيانو رونالدو حيث حققت ثلاثة انتصارات (اسكتلندا 3-1 وديا، إيطاليا وبولندا في دوري الأمم) وتعادلين مع إيطاليا في المسابقة القارية وكرواتيا وصيفة بطلة العالم 1-1 وديا.

أوروبا إشبيلية إيطاليا البرتغال بورتو بولندا دون روسيا سانتوس
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا