التزوير يعصف بالشيخ أحمد من اللجنة الأولمبية

التزوير يعصف بالشيخ أحمد من اللجنة الأولمبية
الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 14:05

أعلن الشيخ أحمد الفهد اليوم الاثنين، تنحيه بشكل مؤقت عن عضوية اللجنة الأولمبية الدولية، في ظل التحقيقات التي يخضع لها من قبل لجنة القيم في اللجنة الأولمبية الدولية ضمن قضية “تزوير” تنظرها محاكم سويسرا.

وكانت صحيفة “لوطون” السويسرية قد ذكرت أن الكويتي أحمد الفهد وأربعة مسؤولين آخرين، جرى اتهامهم في محكمة بجنيف، بتزوير مقاطع فيديو ضمن قضية متورط فيها اثنان من المسؤولين الحكوميين في الكويت.

وذكر بيان أصدره مكتب الشيخ أحمد الفهد اليوم الاثنين، أنه “قرر التنحي بشكل مؤقت عن مهامه ومسؤولياته عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية وكذلك رئاسة لجنة التضامن الأولمبي” وذلك خلال تحقيقات لجنة القيم في اللجنة الأولمبية الدولية، والتي “يدعمها ويرحب بها تماما.”

ويشغل الشيخ أحمد الفهد عضوية اللجنة الأولمبية الدولية منذ 26 عاما كما يرأس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) وكذلك المجلس الأولمبي الآسيوي.

وذكرت بوابة “إنسايد ذا جيمز” الإلكترونية أن الشيخ أحمد الفهد ادعى أن المسؤولين الحكوميين الاثنين أساءا استخدام صناديق أموال عامة وتآمرا للإطاحة بالحكومة، وذلك بناء على وثائق وتسجيلات.

ويواجه الشيخ أحمد الفهد والأشخاص الأربعة الآخرون، ادعاءات تزوير بهدف إعطاء مصداقية لمقاطع فيديو مزيفة منسوبة إلى المسؤولين الحكوميين الاثنين.

وأكدت محكمة سويسرية في عام 2014 أن التسجيلات سليمة، بينما قضت محكمة في الكويت بأنها مزورة إلا أن المحكمة العليا في الكويت برأت ساحته.

وذكرت صحيفة “لوطون” السويسرية أن القضية التي شهدتها سويسرا عام 2014 كانت ملفقة، وكانت تهدف إلى منح تلك التسجيلات المصداقية.

وأضاف البيان الصادر اليوم الاثنين، أن الشيخ أحمد الفهد “ينكر بشدة ارتكاب أي مخالفات في القضية التي رفعت ضده في سويسرا”، وأنه وصف الادعاءات بأنها “استهداف له من قبل أطراف سياسية في الكويت”.

وتابع البيان أن “الشيخ أحمد يثق تماما في نزاهة المحكمة السويسرية وكذلك إجراءات لجنة القيم في اللجنة الأولمبية الدولية، وأنه سيجري تبرئته تماما.”

الكويت سويسرا
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا