المغرب يتألق في الدورة العربية للرياضات الجوية

المغرب يتألق في الدورة العربية للرياضات الجوية
الأحد 18 نوفمبر 2018 - 18:11

اختتمت أمس السبت فعاليات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي بنادي الطيران ببني ملال، بتألق الفريق المغربي الذي حصد أهم جوائز المسابقات.

وقد عرفت هذه الدورة، التي حضر حفلها الختامي والي جهة بني ملال-خنيفرة عبد السلام بيكرات، ورئيس الجامعة الملكية للطيران الخفيف والرياضي محمد هاشمي، ورؤساء الاتحادات العربية المشاركة والمنتخبون، تتويج الفائزين في مختلف أصناف المسابقات الجوية، حيث احتل الفريق المغربي الصف الأول في مسابقة دقة الوصول إلى الهدف(فرق) يليه المنتخب البحريني ثم المنتخب المصري.

وعلى المستوى الفردي ( نفس المسابقة) هيمن الفريق المغربي على المراكز الثلاث، حيث فاز بها كل من الحسين اجعجاعن، متبوعا بهشام واعستة، فيما احتل المركز الثالث الحسن اوركاف.

وفي مسابقة الحركات الجوية على مستوى الفرق، فاز الفريق القطري بالمركز الأول متبوعا بالفريق المغربي رجالا، فيما احتل الفريق المغربي للنساء المركز الثالث، علما أن الفريق المغربي للنساء قد شارك في المنافسات إلى جانب الفرق العربية (ذكور).

وفي القفز بالمظلات احتل الفريق المغربي المركز الأول، وجاء المركز الثاني من نصيب منتخب قطر، فيما اكتفى منتخب البحرين بالصف الثالث. كما فاز في مسابقة الباراموتور(فرق) بالمركز الأول الفريق الجزائري متبوعا بالفريق المغربي، بينما حل العراق ثالثا. وعلى المستوى الفردي (مسابقة الباراموتور)، جاء الصف الأول من نصيب تريان سامين من الجزائر، فيما عاد المركز الثاني كذلك للجزائري مرابط محمد عماد، بينما احتل المغربي حسن السباعي الرتبة الثالثة.

وفي مسابقة “البارجليندج” (فرق)، حصل الفريق المغربي على المركز الأول، متبوعا بالفريق الجزائري في حين حل الفريق العراقي ثالثا. وفي نفس المسابقة (فردي)، احتل المركز الأول جعرة عمار من الجزائر متبوعا بالمغربين سعيد اد عبد المالك ورشيد بن العوني.

وخلال الحفل الاختتامي للدورة العربية الأولى، التي كانت قد انطلقت يوم 09 نونبر الجاري، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الجوية محمد هاشمي، إن هذه الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، وحققت النتائج المتوخاة، على المستوى التنظيمي والرياضي والاجتماعي والسياحي والاقتصادي التنموي، وذلك من خلال تقريب هذه الرياضة إلى مختلف الفئات في الوسط القروي، فضلا عن التعريف بالمؤهلات السياحية التي يزخر بها المغرب.

وأضاف هاشمي، أن الفريق المغربي وضمنه الفريق النسوي، كان متألقا في مختلف المنافسات، إلى جانب مختلف الفرق، ما يبرز التطور الذي حصل في هذه الرياضة، وتطلعها الكبير إلى الحضور الوازن للظفر بالمراتب الأولى عالميا في مختلف التظاهرات الدولية.

يشار إلى أن هذه البطولة، التي يرتقب أن تقام دورتها الثانية في العراق، شهدت تنظيم البطولة العربية السابعة للقفز بالمظلات، والبطولة العربية الأولى للباراموتور، والبطولة العربية الثانية ل”البارجليندج”، والبطولة العربية الرابعة لنماذج من الطائرات، بكل من بني ملال ووازيغت.

البحرين الجزائر الحسين العراق المغرب قطر
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء