دي بروين جاهز لمباراة السيتي ضد بيرنلي

دي بروين جاهز لمباراة السيتي ضد بيرنلي
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 18:35

أكد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أن صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بوروين بات جاهزا للمشاركة في المباراة ضد بيرنلي في الدوري المحلي بعد تعافيه من إصابة أبعدته أكثر من شهرين عن الملاعب.

وتعرض دي بروين لإصابة بتمزق في الركبة في 15 غشت وكان الجهاز الطبي في مانشستر سيتي يخشى غيابه عن الملاعب حتى نهاية نونبر الماضي، لكنه أظهر تطورا وعاود التمارين قبل أسبوعين دون أن يغامر به مدربه للمباراة ضد ليفربول (صفر-صفر) في الجولة الأخيرة قبل توقف الدوري المحلي إفساحا للمجال أمام مباريات المنتخبات الوطنية.

لكن غوارديولا أكد أن دي بروين سيكون ضمن التشكيلة التي ستشارك في المباراة ضد بيرنلي السبت، وقال في هذا الصدد خلال مؤتمر صحافي الجمعة “لا أعرف ما إذا كان يستطيع خوض 90 دقيقة لكنه تدرب بشكل جيد في الأسبوعين الأخيرين ولا يشعر بأية أوجاع وبالتالي بات جاهزا ليكون ضمن المجموعة التي ستخوض المباراة ضد بيرنلي”.

وأضاف “إنه لاعب في غاية الأهمية بالنسبة إلينا وأنا سعيد بعودته”.

وتشهد المباراة عودة حارس بيرنلي الحالي والدولي السابق جو هارت إلى ملعب الاتحاد للمرة الأولى منذ انتقاله مطلع الصيف الماضي إلى بيرنلي مقابل 5ر3 ملايين جنيه إسترليني.

وأمضى هارت 12 عاما في صفوف السيتيزن الذي أنهى صياما عن الألقاب دام 35 عاما وتحديدا عام 2011 عندما أحرز معه كأس إنجلترا، أتبعها في الموسم التالي بالتتويج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1968.

ثم كان فردا في صفوف الفريق الذي توج بطلا للدوري المحلي أيضا عام 2014، لكن علاقته بغوارديولا شابها التوتر لدى تولي الأخير تدريب مانشستر سيتي عام 2016 لأن الأخير تعاقد أولا مع الحارس التشيلي كلاوديو برافو ثم البرازيلي إيدرسون للحلول بدلا منه أساسيا.

وأشاد غوراديولا بهارت بقوله “أعتقد بأنه لا يوجد أدنى شك كم كان لاعبا هاما في صفوف مانشستر سيتي. سترون غدا تقدير الجمهور لما قام به للنادي”.

واعتبر ما وصل إليه النادي هو بفضل دعم حكومة أبوظبي “التي شيدت شيئا مميزا من ناحية التسهيلات” قبل أن يضيف “لكن بعد ذلك، الأمر يعود إلى نوعية اللاعبين خلال هذه السنوات العشر وجو هارت هو جزء من ذلك من دون أدنى شك”.

إنجلترا بيرنلي دون كان ليفربول ليفربول مانشستر سيتي
صوت وصورة
الجماهير البيضاوية متذمرة من تراجع مستوى البطولة الاحترافية
الأربعاء 6 مارس 2024 - 20:22

الجماهير البيضاوية متذمرة من تراجع مستوى البطولة الاحترافية

صوت وصورة
مسيرو الحسنية بعد الجمع العام: محطة مفصلية في تاريخ النادي
الأربعاء 6 مارس 2024 - 00:44

مسيرو الحسنية بعد الجمع العام: محطة مفصلية في تاريخ النادي

صوت وصورة
النقاش: بإمكاننا الخروج من أزمة النتائج بسرعة
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 22:00

النقاش: بإمكاننا الخروج من أزمة النتائج بسرعة