بياتيك.. مهاجم بولندي "خارق" لجنوى

بياتيك.. مهاجم بولندي "خارق" لجنوى
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 12:25

بعد أن كان مغمورا قبل ثلاثة أشهر فقط، فرض البولندي كريستوف بياتيك نفسه نجما يحسب له ألف حساب بتصدره ترتيب أفضل هدافي البطولات الأوروبية المحلية، ما دفع مواطنه الأسطورة زبيغينييف بونييك الى تحذير الإيطاليين “بياتيك قوي جيدا، ويلفظ +بيونتيك”.+

بغض النظر عن طريقة لفظ اسم المهاجم البالغ 23 عاما، فإن مهاجم جنوى الجديد خطف الأضواء في مستهل هذا الموسم من الدوري الإيطالي وحتى قبل انطلاق “سيري آ”، وذلك بتسجيله 10 أهداف في المباريات التحضيرية للفريق الذي قدم إليه هذا الصيف من كراكوفيا مقابل 4 ملايين يورو فقط.

ثم واصل تألقه في أول مباراة رسمية بتسجيله رباعية في مرمى ليتشي (درجة ثانية) قبل حتى الوصول الى نهاية الشوط الأول من مباراة الفريقين في مسابقة الكأس الإيطالية في 12 غشت الماضي، قبل أن يبدأ اللاعب الذي أطلق عليه لقب “بيستوليرو”، أي المسدس لأنه يحتفل بأهدافه وكأنه يطلق النار، تألقه ضد فرق الدرجة الأولى الإيطالية.

وبعد سبع مراحل على انطلاق الدوري الإيطالي (ثماني فعليا لكن جنوى يملك مباراة مؤجلة)، وجد البولندي طريقه إلى الشباك 9 مرات من 13 تسديدة فقط! وسجل في كل من المباريات التي شارك فيها، ليتصدر بذلك ترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف عن مهاجم نابولي لورنتسو إنسينيي.

كما وجد بيونتيك، كما يلفظ بالبولندية، طريقه إلى الشباك مع منتخب بلاده ضد البرتغال بطلة أوروبا، والمباراة الوحيدة التي شارك فيها دون أن يسجل فيها هذا الصيف كانت في مشاركته الدولية الأولى مع بلاده ضد أيرلندا الشهر الماضي.

سجله للشهرين الأولين لهذا الموسم أكثر من لافت: 14 هدفا في 10مباريات مع فريقه والمنتخب الوطني، لكن هذه السلسلة التهديفية قد تتوقف السبت لأن بياتيك وفريقه جنوى يصطدمان السبت بالعملاق يوفنتوس بطل المواسم السبعة الأخيرة الذي يحلق في الصدارة بعد فوزه بمبارياته الثماني الأولى.

ويأمل بياتيك ألا يحرمه يوفنتوس من الوصول الى الشباك، من أجل مواصلة حلمه بتحطيم رقم الأرجنتيني غابريال باتيستوتا الذي وجد طريقه الى المرمى في 11 مباراة متتالية مع فريقه فيورنتينا خلال موسم 1994-1995.

في كافة الأحوال، كسب جنوى الرهان بتعاقده مع هذا اللاعب لأربعة مواسم مقابل مبلغ زهيد لم يتوان رئيس النادي انريكو بريتسيوزي عن دفعه، رغم أنه اكتفى بمشاهدة اللاعب على جوال وكيل أعماله غابرييلي جوفريدا حول مائدة الطعام.

وبعد أسابيع معدودة فقط على بدء مساره في جنوى، بدأ الحديث في وسائل الاعلام الإيطالية عن اهتمام أندية مثل يوفنتوس وإنتر ميلان وروما وميلان وحتى برشلونة الإسباني بخدمات اللاعب البولندي، كما سرت أخبار عن لقاء بين أوريليو دي لورنتيس، رئيس نابولي وبريتسيوزي، ووكيل اللاعب وعن تقدم بعرض لنابولي بحدود 35 مليون يورو.

أوروبا البرتغال برشلونة دون فيورنتينا ليتشي ميلان نابولي يوفنتوس
صوت وصورة
ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:08

ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح

صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد