الزمالك يلجأ لكاس بسبب لقب نادي القرن

الزمالك يلجأ لكاس بسبب لقب نادي القرن
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 01:12

أكد مرتضى منصور ،رئيس مجلس إدارة الزمالك المصري “أن لقب نادى القرن الافريقي تمت سرقته من النادى في ظل وجود رئيسه السابق ممدوح عباس والذي كانت تربطه علاقات مع حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق”.

وقال منصور في تصريحات صحفية اليوم الخميس إنه سيرفع دعوى أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) والتحرك على أعلى مستوي ، للحصول على حق النادي.

أضاف منصور “إن ممدوح عباس ظل يأخذ موقف المتفرج على خطف اللقب من القلعة البيضاء”.

وتأتي اتهامات رئيس الزمالك لعباس بهذا الأمر، رغم أن الدكتور كمال درويش كان يترأس النادي الأبيض في الفترة 1996إلى 2005،في حين ان النادي الأهلى حصل على اللقب في عام 2000.

وكانت اول ولاية لعباس في رئاسة النادي في عام 2006وحتى 2008.

يذكرأن الأهلي حصل على لقب نادي القرن في أفريقيا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عام 2000، لحصوله على أكبر عدد من النقاط في تصنيف الأندية الأفريقية بنهاية القرن الماضي، في الوقت الذي يرى فيه الزمالك أنه كان الأجدر بالحصول على اللقب، في ظل تتويجه بأكبر عدد من الألقاب في البطولات الأفريقية بالقرن العشرين.

وحصل الزمالك على سبعة ألقاب أفريقية في القرن الماضي، بواقع 4 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، ولقب وحيد بكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس (قبل إلغائها)، ولقبين في كأس السوبر الأفريقي، متفوقا بفارق لقب وحيد أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الأهلي.

في المقابل، اعتمد كاف في اختياره للأهلي كناد للقرن على النقاط التي حصل عليها النادي الأحمر بناء على مشاركاته في المسابقات الأفريقية، علما بأنه أبلغ الأندية الأفريقية من خلال منشور رسمي عام 1994 باعتماده على هذا المعيار لاختيار الفريق الفائز بلقب نادي القرن.

الأهلي الأهلي فا 2000 كان دوري أبطال أفريقيا
صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب