مهمة سهلة لسان جرمان لتعزيز رقمه القياسي

مهمة سهلة لسان جرمان لتعزيز رقمه القياسي
الخميس 18 أكتوبر 2018 - 21:20

تبدو مهمة باريس سان جرمان سهلة لتعزيز رقمه القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ الدوري الفرنسي، عندما يستضيف على ملعب بارك دي برانس أميان، أحد فرق وسط الترتيب في المرحلة العاشرة.

وفاز فريق العاصمة الفرنسية بتسع مباريات تواليا منذ مطلع الموسم لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع أولمبيك ليل الذي حقق هذا الانجاز موسم 1936-37، وذلك بعد فوزه الساحق على ليون بخماسية نظيفة في المرحلة السابقة.

ويتصدر ثنائي سان جرمان البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي ترتيب الهدافين وسجل كل منهما 8 أهداف بينها رباعية للثاني في مرمى ليون في مدى 13 دقيقة، ليصبح بالتالي أول لاعب تحت العشرين عاما يحقق هذا الإنجاز منذ 45 عاما بحسب شركة “أوبتا” للإحصائيات، في حين سجل الأوروغوياني ادينسون كافاني 5 أهداف، أي أن الثلاثي سجل 21 هدفا من أصل 32 لفريقهم منذ مطلع الموسم الحالي.

وأشاد به مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان بقوله “ما حققه حتى الآن في مسيرته جيد جدا، تسجيل أربعة أهداف (في مرمى ليون) في مباراة من هذا الحجم ليس أمرا مألوفا”. وتابع “لديه هامش لتطوير مستواه، لكن ما يقوم به حتى الآن مدهش”.

وكان مبابي المنتقل إلى صفوف سان جرمان من موناكو مطلع الموسم الماضي مقابل 180 مليون يورو، سجل أربعة أهداف في “مونديال” روسيا بينها هدف في مرمى كرواتيا في المباراة النهائية، واختير أفضل لاعب شاب في البطولة. ويبدو مبابي مرشحا فوق العادة لإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب شاب المستحدثة هذا العام من قبل مجلة “فرانس فوتبول”.

ويفتتح ليون هذه المرحلة بلقاء نيم غدا الجمعة. ويستمر غياب صانع ألعاب ليون نبيل فقير المصاب في كاحله من دون أن يكشف فريقه عن فترة غيابه.

وقد لا يبدأ المهاجمان البوركينابي برتران تراوري والعاجي ماكسويل كورنيه المباراة أساسيين، بعد مشاركتهما مع منتخبي بلادهما وعودتهما الخميس إلى فرنسا.

ويريد ليون النهوض من الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام سان جرمان في الجولة الأخيرة علما بأنه كان متخلفا بفارق هدف واحد فقط حتى الدقيقة 61 قبل أن ينهار تماما في نصف الساعة الأخير.

ومن المنتظر أن يواصل لاعب الوسط تانغي ندومبيلي العروض القوية التي يقدمها في صفوف ليون، خلال الموسم الحالي، والتي كانت جواز سفره للمنتخب الوطني حيث خاض أول مباراة رسمية معه ضد إيسلندا الأسبوع الماضي وأبلى بلاء حسنا فيها.

واعتبر مدرب ليون برونو جينيزيو بأن ندومبيلي عاد من صفوف المنتخب “سعيدا ولا شك بأن ذلك سيرتد إيجابيا على المجموعة ككل”.

ويشبه كثيرون ندومبيلي بلاعب الوسط الدفاعي السابق في ليون الغاني مايكل إيسيان قبل انتقاله إلى تشلسي الإنجليزي مقابل 38 مليون يورو عام 2005.

أميان أولمبيك باريس دون روسيا فرنسا كان كرواتيا ليل

‫تعليقات الزوار

1
  • عماد طرقي
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 21:44

    آس من مهمة !!؟؟فريق اموال قطر البارسي يغرد وحده في بطولة ضعيفا جدا لا يهتم بها احد في الواقع وبين فرق مهترءة والغريب انهم يدرجونها بين البطولات الكبرى بسبب النفخ الإعلامي بحيث يعرف البطل من بدء المنافسة بدون تنافس او تشويق مقابلات مملة وروتينية

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب