لوبيتيغي: عانينا أمام إسبانيول والنقاط الثلاث هي الأهم

لوبيتيغي: عانينا أمام إسبانيول والنقاط الثلاث هي الأهم
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 10:40

أقر جولين لوبيتيعي، المدير الفني لريال مدريد، بالمعاناة التي واجهها فريقه من أجل الفوز على إسبانيول بهدف نظيف في الجولة الخامسة لليعا، وذلك بعد أيام من انفعالات الفوز على روما الإيطالي بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال، مشيرا إلى أن “الأهم” بالنسبة له كان “النقاط الثلاث”.

وقال لوبيتيجي خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب (سانتياعو برنابيو) “المباراة كانت صعبة، بالنظر للمباراة السابقة التي أديناها، ولأن المنافس كان منظما للغاية ولديه مدرب جيد. لم نتمكن من إضافة الهدف الثاني في أوقات حاسمة، وهذا ما ساعد المنافس على التطور، وعلى عدم سيطرتنا على المباراة في النهاية. الفريق يعاني من الإجهاد البدني والنفسي بعد مواجهة دوري الأبطال، وهذا يشكل دائما خطورة كبيرة كنا ندركها”.

وأضاف “إنهما بطولتان مختلفتان، في الليغا، الأهم هو حصد النقاط جولة بعد الأخرى تتضمن محطات صعبة، واليوم كانت إحداها. الأهم بالنسبة لي هو نجاح الفريق في الخروج بالنقاط الثلاث التي جاءت بعد معاناة. المنافس كان ندا قويا ولعب مباراة مفتوحة”.

كما أبرز مدرب الميرينجي المكاسب التي خرج بها من اللقاء، بالإضافة للنقاط الثلاث، وهي ظهور بعض اللاعبين الذين لا يشاركون باستمرار بصورة طيبة مثل ألفارو أودريوزولا.

وأوضح لوبيتيجي في نهاية حديثه السبب حول استدعاء الوافد البرازيلي الواعد، فينيسيوس، لقائمة المباراة ثم استبعاده في النهاية. “قررنا ضمه لأن هناك لاعبين لم يتدربوا قبل يومين من مباراة اليوم، وكان يجب تقييم حالة جميع اللاعبين، إنه قرار فني في النهاية”.

وارتقى الفريق الملكي بهذه النتيجة لصدارة الترتيب مؤقتا بعدما بات رصيده 13 نقطة وبفارق نقطة وحيدة أمام الغريم التقليدي برشلونة، الذي سيستقبل جيرونا مساء الأحد في “دربي كتالوني” على ملعب (الكامب نو).

إسبانيول برشلونة جيرونا روما كان
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب