الفيفا يوقف مسئولين بالاتحادين الأمريكي والكونكاكاف

الفيفا يوقف مسئولين بالاتحادين الأمريكي والكونكاكاف
الخميس 20 سبتمبر 2018 - 05:35

قررت الغرفة القضائية في لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إيقاف مجموعة من المسئولين السابقين بالاتحادين الأمريكي، وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “الكونكاكاف” مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة محلية أو دولية متعلقة بكرة القدم.

ووفقا للبيان الذي نشره الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت ، تم إيقاف كل من آرون دافيدسون، الرئيس السابق لمجلس رابطة كرة القدم بأمريكا الشمالية، وشركة “Traffic Sports USA” للتسويق الرياضي، وكوستاس تاكاس، الموظف السابق بالكونكاكاف، بالإضافة لنائب رئيس الاتحاد، جيفري ويب، وميجيل تروخيو، وكيل المباريات السابق بالفيفا، ومالك شركات للاستشارات الرياضية.

وبدأ التحقيق مع دافيدسون في 28 مايو 2015 بعد بيان صحفي من وزارة العدل الأمريكية.

وفي 20 أكتوبر/تشرين أول 2016 ، تم توجيه رسميا تهمتي المشاركة في الجريمة المنظمة والاحتيال الإلكتروني لدافيدسون.

أما قضية تاكاس، فبدأت في 27 مايو 2015 ، قبل أن يتم البت فيها بعد عامين تقريبا حيث وجهت لليوناني، الذي يحمل الجنسية البريطانية أيضا، تهمة المشاركة في غسيل أموال، بالإضافة لتلقي رشاوي نيابة عن رئيس الكونكاكاف سابقا، جيفري ويب، مقابل منح عقود لشركات حول الحقوق الإعلانية والتسويق لبطولات في كرة القدم.

بينما بدأ التحقيق ضد تروخيو في 6 أبريل 2016 ، قبل أن توجه له بعدها بيومين رسميا تهمة الاحتيال الإلكتروني المتعلقة بمشاركته في خطط عديدة لرشوة موظفين في مجال كرة القدم.

واستقرت الغرفة القضائية على أن المسئولين الثلاثة خرقوا المادة 21 (باب الرشوة والفساد) الخاصة بميثاق الفيفا الأخلاقي، وهو ما يترتب عليه إيقافهم مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي، بالإضافة لتغريمهم مليون فرانك سويسري.

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب