إيكاردي وفيسينو أبطال فوق العادة في الإنتر

إيكاردي وفيسينو أبطال فوق العادة في الإنتر
الخميس 20 سبتمبر 2018 - 01:40

عاش كل من الأرجنتيني ماورو إيكاردو والأوروغوياني ماتياس فيسينو، ليلة “ولا في الأحلام”، في افتتاح مسيرتهما بدوري أبطال أوروبا، بعد أن سجلا هدفي فوز فريقهما إنتر على توتنهام بنتيجة (2-1).

وعانى فريق “الأفاعي” كثيرًا في المباراة بسبب خبرة توتنهام، الذي تقدم في النتيجة بهدف نظيف، لكن إيكاردي تعادل لفريقه، في الدقيقة 86، بهدف من خارج المنطقة، وبلدغة رأسية من فيسينو، اقتنص الفوز بالدقيقة 91.

6 سنوات مرت على ملعب سان سيرو، دون أن يحتضن مباراة في دوري الأبطال، لهذا كان للاعبين الأرجنتيني والأوروغوياني نصيب الأسد من تحيات 65 ألف مشجع ملأوا جنباته أمس بعد أن جلبا لهم الفوز.

وللصدفة أيضًا كان إيكاردي وفيسينو صاحبي الفضل في الفوز الذي حققه إنتر في الجولة الأخيرة من الـ”سيري آ” بالموسم الماضي، على لاتسيو، لقلب النتيجة وانتزاع المركز الرابع، وبالتالي تذكرة التأهل لدوري الأبطال.

حينها سجل إيكاردي، هدف التعادل، بالدقيقة 78، من ركلة جزاء، قبل أن يضع فيسينو هدف الفوز بالدقيقة 90، ليقودا الـ”نيراتسوري” نحو عودة ملحمية، في سيناريو مشابه جدًا لما حدث بالأمس أمام توتنهام، كأن كل شيء قد أعده القدر بشكل مسبق لصالح سير الأمور بهذه الطريقة.

قطع إيكاردي مشوارًا طويلًا ليصل للحظة تذوق طعم التسجيل في دوري الأبطال، فقد تأهل في قطاع الناشئين ببرشلونة، ثم انتقل للإنتر في 2013، عقب فترة قضاها في سامبدوريا، سجل خلالها 10 أهداف بقميصه.

واضطر اللاعب الأرجنتيني للانتظار لمدة 5 سنوات، ليلعب في دوري الأبطال، ويسجل فيه أول أهدافه، وخلال هذه الفترة تمكن من هز الشباك 100 مرة في الـ”سيري آ”، وتوج بلقب هداف البطولة مرتين، الأولى موسم 2014-2015، بـ22 هدفًا، والثانية في 2017-2018، بـ29 هدفًا.

بدأ ثقل إيكاردي في الفريق يتنامى خلال تلك الفترة، حتى بات يحمل شارة قيادة إنتر، وأصبح أحد العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها في الآلية الهجومية للفريق، الذي يقوده حاليًا لوتشيانو سباليتي.

وكان للهدف الذي سجله اللاعب أمس، بتسديدة ولا أروع من خارج المنطقة، تأثير السحر، وبعد 5 دقائق فقط، استغل فيسينو ارتباك توتنهام ليضيف الهدف الثاني.

ويعد هذا الهدف، بمثابة تتويج على المدى القصير لحلم اللعب الأوروبي لفيسينو، صاحب الـ26 عامًا، والمسيرة الطويلة في الدوري الإيطالي، الذي بدأه بالوصول لفيورنتينا، وعمره 22 سنة، قادمًا من ناسيونال الأوروجوياني.

أُعير فيسينو بعدها مرتين، الأولى إلى إمبولي، والثانية إلى كالياري، قبل أن يثبت أقدامه كأحد أهم لاعبي فريق مدينة فلورنسا، ولهذا لفت أنظار إنتر الذي لم يتوان عن سداد 24 مليون يورو لضمه الموسم الماضي، ليصبح أحد قيادات خط وسطه حتى جاءت لحظة الحلم.

ربما هو المجهود أو الالتزام والتفاني مع الرغبة والانتظار، أو خليط من هذا كله، ما جعل إيكاردي وفيسينو يحصلان على مكافآتهما في أول مشاركة لهما في البطولة الأوروبية.

أوروبا إمبولي توتنهام دون سامبدوريا كان لاتسيو ناسيونال الدوري الإيطالي
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب