منتخبات أفريقيا تبحث عن حلول بعد خيبة روسيا

منتخبات أفريقيا تبحث عن حلول بعد خيبة روسيا
السبت 21 يوليو 2018 - 11:30

ستخضع كرة القدم الأفريقية لجلسات استشفاء على مدار يومين في المغرب بعد فشل 5 من منتخبات القارة في اجتياز الدور الأول في كأس العالم في روسيا.

وخرجت مصر والمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال من دور المجموعات في روسيا لتصبح أفريقيا بدون ممثل لها في أدوار خروج المغلوب لأول مرة منذ نهائيات 1982.

وسيناقش مدربون ومسؤولون من الدول الخمس أسباب النتائج المخيبة خلال اجتماع بالرباط ينظمه الاتحادان الأفريقي والمغربي للعبة غدا الأحد، وبعد غد الاثنين.

وقال إيمانويل أمونيكي لاعب نيجيريا السابق، وعضو مجموعة للدراسات الفنية تابعة للاتحاد الدولي (الفيفا) لتحليل كأس العالم: “كانت خيبة أمل لمنتخبات أفريقيا وللقارة”.

وأضاف: “توقع كثيرون أن تحرز منتخبات أفريقيا تقدما وأن تبني على النتائج السابقة لكن للأسف لم يتحقق هذا”.

وتابع: “ندرك جميعا أن كرة القدم تطورت كثيرا وستستمر في التغيير وإذا لم نتحمل المسؤولية في أفريقيا ونتوصل لطرق لتطوير المواهب الصاعدة سنواصل العيش في الأحلام”.

وكشف جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا الأسبوع الماضي، أن فشل فرق أفريقيا في اجتياز الدور الأول كان محل نقاش بين كبار مسؤولي المؤسسة لأنها قضية تدعو للقلق.

وخلال تاريخ كأس العالم كان أكبر إنجاز أفريقي هو وصول ثلاثة فرق فقط لدور الثمانية وهي الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010.

الكاميرون المغرب روسيا كان مصر نيجيريا كأس العالم

‫تعليقات الزوار

1
  • saad
    السبت 21 يوليو 2018 - 12:29

    الفيفا كتضحك علي الافاريقة والافاريقة يضحك علي روسهم واش انتما شفت الفار ضحك علي الوقت الظلم التحكيمي عيني عينك و مازال تناقشو وتشوفو فين كاين الاخطأ في رئيس الفيفا لأنه كادر أمريكي يمشي الأمور بهواهم هما

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة