أبطال العالم يسيطرون على مترو باريس

أبطال العالم يسيطرون على مترو باريس
الإثنين 16 يوليو 2018 - 22:37

على مدار الأيام القليلة المقبلة، يستطيع مواطنو العاصمة الفرنسية باريس أن ينعموا بالاحتفال، بإنجاز المنتخب الفرنسي لكرة القدم، الذي توج أمس بلقب كأس العالم 2018، وذلك خلال تواجدهم في محطات مترو أنفاق العاصمة.

واحتذت هيئة النقل في باريس، بسلطات النقل في العاصمة البريطانية لندن، وقررت تعديل أسماء ست من محطات مترو باريس، لتكريم المنتخب الفرنسي ومديره الفني ديدييه ديشامب.

وتقرر تعديل اسم محطة “شانزليزيه كليمانسو” الشهيرة، أسفل شارع الشانزليزيه العريق، والمؤدي إلى “قوس النصر”، لتصبح “ديشامب إليزيه كليمانسو”.

وكان ديشامب قائدا للمنتخب الفرنسي، الفائز بلقب المونديال عام 1998 بفرنسا، ثم قاد الفريق كمدير فني للفوز بلقب مونديال 2018 بروسيا.

كما جرى تغيير اسم محطة “نوتردام دي شان” مؤقتا إلى “نوتر ديدييه ديشان”.

وتحول اسم محطة مترو “شارل ديجول إتوال” أسفل “قوس النصر”، إلى “2 إتوال”، في إشارة إلى أن المنتخب الفرنسي سيعلق على قميصه الآن النجمة الثانية، بعد فوزه بلقب كأس العالم للمرة الثانية.

وتحمل محطة “فيكتور هوجو” الآن اسم “فيكتور هوجو لوريس”، لتدمج اسم الروائي الشهير فيكتور هوجو، الذي سطع نجمه في القرن التاسع عشر، مع اسم هوجو لوريس، حارس مرمى المنتخب الفرنسي.

وأغلقت اليوم محطتا “ديشان إليزيه كليمانسو” و”2 إتوال”، ضمن عملية التأمين الدائرة لشارع الشانزليزيه بسبب احتفالات الجماهير، بوصول المنتخب الفرنسي إلى باريس، بعد الفوز بلقب كأس العالم.

وكانت شبكة مترو أنفاق العاصمة البريطانية لندن، قد احتفلت بالمسيرة الرائعة للمنتخب الإنجليزي في المونديال الروسي، من خلال تسمية إحدى محطات مترو أنفاق لندن مؤقتا، باسم جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، في وقت سابق اليوم الاثنين، وبشكل مؤقت لمدة 48 ساعة فقط.

ووضعت لافتات تحمل اسم جاريث ساوثجيت، داخل هذه المحطة في شمال لندن، تكريما للمدرب الذي قاد الفريق لبلوغ المربع الذهبي، والفوز بالمركز الرابع في البطولة، على عكس العديد من التوقعات التي سبقت هذا الفريق الشاب إلى المونديال الروسي.

وجاء صوت الإذاعة الداخلية في قطارات المترو، قبل الوصول لهذه المحطة: “المحطة التالية، جاريث ساوثجيت”.

وقالت هيئة انتقالات لندن (تي إف إل) على موقع “تويتر”: “انزلوا واحجزوا ساوثجيت سيلفي”.

النصر النصر باريس كأس العالم
صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية

صوت وصورة
تفاعل مثير للركراكي وحسرة على ضياع الفرص
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:32

تفاعل مثير للركراكي وحسرة على ضياع الفرص