سامباولي يدافع عن ميسي قبل مواجهة كرواتيا

سامباولي يدافع عن ميسي قبل مواجهة كرواتيا
الخميس 21 يونيو 2018 - 07:20

دافع الأرجنتيني خورخي سامباولي، مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم ،عن نجمه ليونيل ميسي قبل لقاء منتخب (راقصو التانغو) أمام نظيره الكرواتي بمدينة نيجني نوفجورود في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا.

تعرض نجم فريق برشلونة الإسباني لانتقادات لاذعة عقب إضاعته ركلة جزاء خلال تعادل الأرجنتين 1 / 1 مع أيسلندا في الجولة الأولى بالمجموعة، ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في مستهل مسيرته بالبطولة.

وقبل المباراة الثانية للأرجنتين، قال سامباولي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد للحديث عن مواجهة كرواتيا “إن ميسي أفضل لاعب في العالم” مشيرا إلى أن انتقاده أمر غير مبرر.

أوضح سامباولي “حينما تسجل هدفا بقميص منتخب الأرجنتين، فإنه يُنسب لنا جميعا الفضل فيه . ولكن عندما تخسر الأرجنتين، فإن الجميع يتهم ليونيل بالتسبب في ذلك. أعتقد أن هذا الاعتقاد غير عادل”.

أعلن سامباولي عزمه إجراء تعديلات في قائمة الفريق الأساسية التي ستواجه منتخب كرواتيا، الذي وصفه بـ”الرائع”.

ويتصدر منتخب كرواتيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه 2 / صفر على نيجيريا في الجولة الأولى، متفوقا بفارق نقطتين أمام منتخبي الأرجنتين وأيسلندا، اللذين تقاسما المركز الثاني، فيما تذيل المنتخب النيجيري الترتيب بلا نقاط.

أضاف مدرب الأرجنتين “نعتقد أن المباراة القادمة سوف تتطلب أداء فنيا جيدا على الأرجح.. يتمتع المنافس بمجموعة كبيرة من الخيارات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالهجوم”.

وأثنى سامباولي على مستوى كريستيان بافون مهاجم فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، مضيفا أنه كان لديه تأثير كبير عقب الاستعانة به كبديل أمام أيسلندا، لكنه لم يكشف عما إذا كان سيدفع به أمام كرواتيا بدلا من الجناح المخضرم آنخيل دي ماريا أم لا.

أشار المدرب الأرجنتيني “إن بافون لم يلعب العديد من المباريات الدولية، لذلك لا يمكننا تحميله المسؤولية كاملة”.

واستدرك سامباولي قائلا “ولكن يمكننا الاعتماد عليه كورقة رابحة عندما يحتاج الأمر لذلك”.

ويتطلع سامباولي لقيادة الأرجنتين للفوز على كرواتيا، من أجل انتزاع صدارة المجموعة وتعزيز آمال الفريق في التأهل للأدوار الإقصائية بالمونديال.

شدد سامباولي “لا نريد الانتظار حتى المباراة الأخيرة في المجموعة لحل الموقف، نريد أن نستعيد الاتزان”.

الأرجنتين برشلونة روسيا كان كرواتيا نيجيريا كأس العالم
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب