ديشامب يتوقع مباراة صعبة أمام بيرو

ديشامب يتوقع مباراة صعبة أمام بيرو
الخميس 21 يونيو 2018 - 05:35

أكد المدرب الوطني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب أنه يتوقع مباراة صعبة أمام بيرو في ثاني جولات المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018 ، نافيا أن يكون هناك تساهل دفاعي من الفريق اللاتيني الذي يدربه الأرجنتيني ريكاردو جاريكا.

وأكد ديشامب في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء: “في الحقيقة، منتخب بيرو لديه لاعبون هجوميون جيدون ومتحركون للغاية. ولكنه أيضا لم يستقبل سوى 3 أهداف في آخر 10 مباريات، اثنين منهما من كرات ثابتة. كل فرق أمريكا الجنوبية عندما يتعين عليهم الدفاع، فهم يفعلون ذلك”.

ومع ذلك، بدا المدرب الفرنسي مقتنعا بأن المدير الفني الأرجنتيني لبيرو، ريكاردو جاريكا، لن يضع خطة دفاعية أمام الديوك وهو ما سيفعله ديشامب نفسه.

وقال “لن نتراجع للخلف، ولا هم أيضا، لأنه يجب عليهم تحقيق الفوز. ولكن لا يمكن لأي فريق أن يهاجم طوال الـ90 دقيقة. يجب أن تكون حاسما وأن تعرف كيف تغلق مناطقك”.

واعتبر أن مفتاح هزيمة بيرو في أولى مبارياتها أمام الدنمارك (1-0) كان ركلة الجزاء التي أهدرها لاعب الفريق اللاتيني كريستيان كويبا قبل الخروج إلى الاستراحة.

وصرح “نفسيا، ذلك أعطى القوى للفريق الدنماركي.سنحت فرص لبيرو، ولعبوا في نهاية اللقاء طريقة هجومية بوجود كل من جيريرو وفلوريس وكويبا وفارافان وكارييو”.

وأكد ديشامب بيرو معروف بأسلوبه الهجومي ولكنهم أيضا “يدافعون بشكل جيد، ولديهم الامكانيات الفنية للعب الكرات القصيرة. هذه هي طريقة اللعب في أمريكا الجنوبية ويمتلكون اللاعبون المناسبون للقيام بذلك”.

ورفض ديشامب التلميح إلى التشكيل الأساسي الذي سيبدأ اللقاء أمام بيرو بملعب إيكاترنبرغ أرينا، موضحا في نفس الوقت أن اللاعبين الشباب في المنتخب الفرنسي لا يمثلون مشكلة بالنسبة له.

الدنمارك الشباب بيرو روسيا فرنسا
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب