أيسلندا تخشى من الحر الشديد في مواجهة نيجيريا

أيسلندا تخشى من الحر الشديد في مواجهة نيجيريا
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 23:35

تتمنى أيسلندا ألا تنصهر وسط أجواء شديدة الحرارة في فولجوجراد، عندما تواجه نيجيريا في ثاني مبارياتها بكأس العالم لكرة القدم، بعد غد الجمعة، بعدما فرضت التعادل على الأرجنتين، البطلة مرتين.

وتحلم أيسلندا التي تشارك في كأس العالم لأول مرة، بالتأهل لأدوار خروج المغلوب، وكتابة فصل جديد في واحدة من أروع القصص الملحمية في تاريخ اللعبة خلال السنوات الأخيرة.

ولن تشكل مواجهة نيجيريا، التي تتطلع للفوز أيضا بعد الخسارة 0-2، من كرواتيا في الجولة الأولى، التحدي الوحيد أمام أيسلندا حيث ستضطر للعب وسط حر شديد بالمدينة الواقعة جنوب روسيا.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 32 وقت انطلاق المباراة، بما يزيد بواقع 10 درجات مقارنة بحالة الطقس عند التعادل 1-1 مع الأرجنتين، يوم السبت الماضي.

وقال مساعد المدرب هيلجه كولفيدسون للصحفيين اليوم الأربعاء، بعد مران في جيلندزك قبل السفر إلى فولجوجراد “بالطبع تحدثنا عن هذا الأمر”.

وأضاف “لدينا أطباء وسنحاول تهيئة الأوضاع قدر الإمكان، وستساعدنا الفيتامينات أو ما شابه، لكن الأجواء ستكون صعبة على الفريقين”.

وينتمي العديد من لاعبي أيسلندا لمسابقات للدوري في دول بشمال أوروبا، واختارت منتجعا بالقرب من سوتشي على ساحل البحر الأسود في روسيا للتكيف مع الأجواء الحارة بالبطولة.

كما سلط كولفيدسون الضوء على خبرة نيجيريا في النهائيات.

وأضاف “شاركت نيجيريا في كأس العالم 5 مرات من قبل، وانتقلت لدور ال16، 3 مرات. نحن هنا لأول مرة”.

شكوك حول جودموندسون

تواجه أيسلندا مشكلة محتملة في ظل الشكوك حول مشاركة الجناح يوهان جودموندسون، صاحب الدور المؤثر في الهجمات المرتدة السريعة، بعد إصابته بتمزق عضلي أمام الأرجنتين.

أما صانع اللعب جيلفي سيجوردسون، الذي لحق بكأس العالم في الوقت المناسب، بعد تعافيه من إصابة، فيبدو جاهزا لمواصلة مشواره بعدما أكمل 90 دقيقة أمام الأرجنتين.

وقد يحافظ التعادل على آمال أيسلندا في التأهل، لكن نيجيريا متذيلة المجموعة الرابعة، أصبحت تحت ضغط وسيكون المدرب جيرنوت رور، مجبرا على الفوز.

وسيقود أوديون إيجالو هجوم نيجيريا بعدما أضاع فرصتين أمام كرواتيا.

وقال إيجالو لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) “مواجهة أيسلندا ستكون مختلفة عن كرواتيا. نريد الهجوم وصناعة فرص لإحراز أهداف”.

وحتى الآن لم يحقق أي منتخب إفريقي الفوز في البطولة، باستثناء السنغال التي تفوقت 2-1 على بولندا، أمس الثلاثاء، مما يفرض المزيد من الضغط على نيجيريا.

أوروبا الأرجنتين السنغال بولندا روسيا كرواتيا نيجيريا كأس العالم
صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول