بيتزي يؤكد أن أولويته أمام أوروغواي هي "المنافسة"

بيتزي يؤكد أن أولويته أمام أوروغواي هي "المنافسة"
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 06:30

أكد المدرب الأرجنتيني لمنتخب السعودية خوان أنطونيو بيتزي أن أولويته في مباراة الغد أمام أوروغواي ليست اللعب من أجل الفوز بل المنافسة، وذلك بعد الهزيمة القاسية في المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا 2018 بخماسية نظيفة أمام فريق البلد المضيف.

وقال بيتزي في مؤتمر صحفي بملعب روستوف أرينا الذي سيحتضن اللقاء “بالتأكيد نحن لدينا أولويتنا، فضلا عن الفوز في المباراة. يجب أن نظهر قدراتنا التنافسية، وهذا ما سنسعى لتأكيده في مباراة”.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد حمل المدرب الأرجنتيني مسئولية المستوى السئ الذي ظهر عليه الفريق الوطني للبلد العربي في مباراة روسيا، بل ولمح بإقالته، ليؤكد بيتزي أنه وجهازه الفني هم من يقومون “بنقد ذاتي كبير”.

وقال “أنا المسئول الأول. يجب أن نغير انطباع المباراة الأولى، ونحن مستعدون لتقديم مباراة جيدة غدا”، مضيفا أنه “بغض النظر عن الخطة، يجب أن نظهر روحا قتالية، فهي الطريقة الوحيدة لخوض مباراة في كرة القدم”.

وأوضح أن هذه الروح القتالية ضرورية “أكثر أمام فريق تمثل له واحدة من مبادئه الرئيسية. الحد الأدنى هو المنافسة بنفس القدر من القوة التي لديهم”.

وأكد أن لقاء الغد أمام أوروغواي “سيكون مختلفا تماما” عن مباراة روسيا، لأن منتخب السيليستي “لديه في الهجوم لاعبان من المستوى العالمي”، وهما لويس سواريز وإدينسون كافاني.

وشدد بيتزي أنه خلال الوقت القصير الذي قاد فيه المنتخب السعودي، أظخر اللاعبون أن “بإمكانهم المنافسة مع أفضل اللاعبين” خلال المباريات الودية ضد أفضل الفرق العالمية مثل بلجيكا وألمانيا، إضافة لليونان وبيرو.

كما دافع المدرب عن فكرة إرسال لاعبين سعوديين للاحتراف في الدوري الإسباني لاكتساب الخبرة، ولكنهم لم يحظوا بوقت كافٍ.

وأوضح “حتى مع أنهم لم يلعبوا تقريبا (في الليغا)، إلا أن الأمر كان مفيدا لأن اللاعبين تطوروا على المستوى الاحترافي والبدني والخططي”.

وأكد بيتزي أن كرة القدم “ليست سحرا”، وأنه يجب القيام بعمل كثير على المدى الطويل لإحداث التغيير المطلوب.

أوروغواي السعودية العربي بلجيكا روسيا
صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول