ديشامب يتجه للدفع بالثلاثي الرهيب أمام أستراليا

ديشامب يتجه للدفع بالثلاثي الرهيب أمام أستراليا
الجمعة 15 يونيو 2018 - 05:16

سيجد ديدييه ديشامب مدرب فرنسا، صعوبة كبيرة في اختيار خط هجومه، بين العديد من اللاعبين الشبان، لمواجهة أستراليا في المباراة الأولى للفريق في كأس العالم، وربما يجد المخضرم أوليفييه جيرو نفسه على مقاعد البدلاء.

وتعرض جيرو مهاجم تشيلسي البالغ عمره 31 عاما، الذي سجل 31 هدفا في 74 مباراة دولية، لإصابة في جبهته في المباراة الودية الأخيرة أمام أمريكا، لكنه تدرب عقب وضع ضمادة حول موضع الإصابة.

ومع ذلك من المقرر أن يترك ديشامب مهاجمه جيرو، على مقاعد البدلاء، خلال أول مباراة بالمجموعة الثالثة في كازان، بعد غد السبت، حيث وضعه ضمن تشكيلة البدلاء في مران.

ومن المرجح أن يشرك المدرب الفرنسي كيليان مبابي (19 عاما) وعثمان ديمبلي (21 عاما)، الذي تألق خلال المباريات الودية، إلى جوار أنطوان غريزمان (27 عاما) في ثلاثي هجومي مرعب.

وقال مبابي الذي أكد أنه سليم 100% عقب تعرضه لكدمة في الكاحل خلال المران الأسبوع الحالي “نحن ثلاثة لاعبين نقدر ونحترم بعضنا البعض، لا يوجد بيننا أي ضغائن ونتحد من أجل الفريق”.

وأضاف “لا توجد الكثير من المنتخبات تملك خط هجوم أقوى منا”.

ومن المتوقع أن يبدأ كورونتين توليسو (23 عاما) في خط الوسط بينما يبقى بليز ماتودي (31 عاما) على مقاعد البدلاء، لتصبح على ما يبدو أصغر تشكيلة لفريق فرنسي يبدأ مباراة في كأس العالم منذ 1930.

وأوضح مبابي إنه لا يوجد أي شيء يدعو للقلق.

وتابع “يمكن أن يكون ذلك نقطة قوة، يمكننا أن نكون حذرين نوعا ما لكن سنجلب بعض المتعة في البطولة حيث يزيد الضغط دائما على الفريق”.

ومن المرجح أن يبدأ لوكاس هرنانديز وبنجامين بافارد في الدفاع وكلاهما عمره 22 عاما، عقب تألقهما في المباريات الودية في غياب المصاب جبريل سيديبي.

وتعرض سيديبي لإصابة في ركبته، لكن نويل لو جريه رئيس الاتحاد الفرنسي أشار إلى أنه لن يتم استبعاده من البطولة.

وأضاف لو جريه في مؤتمر صحفي “رأيت اللاعبين وسيديبي كان بحالة جيدة”.

وستواجه فرنسا، التي خرجت من دور الثمانية قبل أربع سنوات في البرازيل أمام ألمانيا التي توجت باللقب فيما بعد، أيضا منتخبي بيرو والدنمرك في دور المجموعات.

أستراليا ألمانيا البرازيل بيرو تشيلسي فرنسا كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء