سانشيز المتعثر يسعى إلى مصالحة جماهير مانشستر يونايتد

سانشيز المتعثر يسعى إلى مصالحة جماهير مانشستر يونايتد
الإثنين 21 مايو 2018 - 05:35

عانى أليكسيس سانشيز، مهاجم مانشستر يونايتد، لترك بصمته مع فريقه خلال الهزيمة أمام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أول أمس السبت.

ويواجه الدولي التشيلي، فترة حاسمة لإثبات أحقيته براتبه الكبير الذي يحصل عليه في أولد ترافورد.

وعمت السعادة، يونايتد، عند التعاقد مع سانشيز قادما من أرسنال، في يناير الماضي، في صفقة تضمنت رحيل هنريك مخيتاريان، في الاتجاه المقابل.

وسعدت الجماهير خاصة بعد التفوق على مانشستر سيتي، الذي كان قدم عرضا لضم المهاجم التشيلي.

لكن بعد إحراز 3 أهداف فقط في جميع المسابقات، منذ انتقاله إلى يونايتد، ترك سانشيز، الذي أشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أنه يحصل على راتب قياسي في النادي يبلغ 600 ألف جنيه إسترليني (808500 دولار) في الأسبوع، جماهير النادي في حالة غضب.

واجتهد سانشيز في نهائي أول أمس، وصنع ضعف عدد الفرص التي صنعها أي لاعب آخر في المباراة، لكنه فشل في صنع فرصة واضحة للتسجيل، أو تسديد كرة واحدة على المرمى.

وقال بول سكولز، لاعب وسط يونايتد السابق، لشبكة بي.تي سبورت التلفزيونية “مستواه يجب أن يتطور. الأمر لا يمكن أن يكون أسوأ مما هو عليه”.

وأضاف سكولز “أعتقد أن المباريات الأولى في الموسم الجديد ستكون حاسمة بالنسبة إليه. هو في حاجة لجعل الجماهير تؤمن أن يونايتد يستطيع الاقتراب من سيتي. الفريق في حاجة للاعب كبير”.

ووصل سانشيز إلى يونايتد بعد تسجيل 7 أهداف وصنع 3 في 19 مباراة مع أرسنال هذا الموسم، وبعد موسم 2016-2017، الذي أحرز فيه أكبر عدد من الأهداف في مسيرته.

لكن مسيرته مع يونايتد، لم تنطلق بعد، ولم يطلق سانشيز أكثر من تسديدة واحدة على المرمى سوى مرة واحدة في 12 مباراة خاضها ضمن التشكيلة الأساسية ليونايتد في الدوري، بينما فعل ذلك 8 مرات في 17 مباراة في الدوري مع أرسنال.

وظهرت لمحات من إمكاناته عندما صنع هدفين في الفوز 3-2 على سيتي، وأحرز هدفا وصنع آخر في قبل نهائي كأس الاتحاد ضد توتنهام، لكنه لم يكن مؤثرا في أغلب المباريات الأخرى.

وجاءت إسهامات سانشيز في الأهداف أمام هدرسفيلد تاون، وسوانزي سيتي الذي هبط، وضد يوفيل تاون المنافس في الدرجة الثالثة في كأس الاتحاد.

وقال جوزيه مورينيو، مدرب يونايتد، الشهر الماضي “في الموسم المقبل سيكون أليكسيس الذي نعرفه”.

ويعتمد سانشيز على نشاطه الكبير ومراوغته للمنافسين، أكثر من أي زميل له، لكن مع بلوغه 30 عاما خلال العام الحالي، فإن أيامه كمهاجم متحرّك أصبحت معدودة، وهو ما يجعل الموسم المقبل مهما للغاية بالنسبة إليه.

وسيحتاج يونايتد إلى بداية قوية لإزعاج البطل سيتي، وأظهر سانشيز في الماضي قدرته على ذلك وحان الوقت لإثبات جدارته مع يونايتد.

أرسنال بول تشيلسي توتنهام دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر سيتي مانشستر يونايتد
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء