إنجلترا تخوض مغامرة شبابية على الأراضي الروسية

إنجلترا تخوض مغامرة شبابية على الأراضي الروسية
الخميس 17 مايو 2018 - 07:34

لا يثق أكثر المشجعين تفاؤلا بقدرة إنجلترا على تحقيق المجد في كأس العالم، هذا الصيف، وبعد قرار المدرب غاريث ساوثغيت بالاعتماد على تشكيلة شابة، فإنه سينتظر دعم البلاد بأكملها.

وستكون تشكيلة إنجلترا المؤلفة من 23 لاعبا، ثالث أصغر تشكيلة لإنجلترا من حيث السن في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم، إذ يبلغ متوسط الأعمار 26 عاما، وستخوض أول اختبار في نهائيات روسيا أمام تونس يوم 18 يونيو المقبل.

ويعد جاري كاهيل مدافع تشيلسي الوحيد بالتشكيلة الذي خاض أكثر من 40 مباراة دولية، أما البقية فمتوسط مشاركاتهم 19 مباراة.

وثبت لاعبون أمثال ديلي آلي (22 عاما) لاعب وسط توتنهام هوتسبير وماركوس راشفورد (20 عاما) مهاجم مانشستر يونايتد أقدامهم بتشكيلة انجلترا منذ استدعائهم لأول مرة في فترة المدرب السابق روي هودجسون.

لكن ساوثغيت راهن هذه المرة على ترينت الكسندر-أرنولد (19 عاما) الظهير الأيمن لليفربول الذي لم يخض أي مباراة دولية، ولاعب وسط روبن تشيلسي لوفتوس-تشيك (22 عاما) وثلاثة من الحراس الشبان ليضع المدرب ثقته بالكامل في المواهب الواعدة.

وبعد تتويج إنجلترا بلقبي بطولة العالم تحت 17 عاما وبطولة أوروبا تحت 19 عاما في العام الماضي، لم يخش المدرب السابق لمنتخب الشباب تحت 21 عاما الرهان على تشكيلة صاعدة.

وقد يكون الوصول لدور الثمانية مقبولا بعد اجتياز مجموعة تضم بلجيكا وتونس وبنما، لكن إذا عانت إنجلترا من اخفاق جديد بالنهائيات سيكون مشروع ساوثغيت مهددا بالانهيار.

وفي ظل عدم الاقتناع بمستوى الحارس المخضرم جو هارت بعد موسم مخيب مع وست هام، سيعتمد ساوثغيت على جاك بوتلاند (25 عاما) حارس ستوك سيتي أو غوردان بيكفورد (24 عاما) حارس إيفرتون في التشكيلة الأساسية.

كما سيفرض نيك بوب حارس بيرنلي الضغط عليهما، رغم أنه لم يخض أي مباراة دولية.

وستتوجه الأنظار إلى ثنائي الهجوم هاري كين وجيمي فاردي بعد أن سجلا سويا 50 هدفا بالدوري الممتاز هذا الموسم، كما سيعطي راشفورد السرعة المطلوبة لتخطي أفضل المدافعين.

ويملك آلي ورحيم سترلينغ وجيسي لينجارد مقدرة على هز الشباك واللعب السريع، لكن تفتقر انجلترا للاعب قادر على التحكم في ايقاع اللعب في وسط الملعب وايجاد حلول إبداعية.

ويأمل ساوثجيت أن يكون لوفتوس-تشيك، المعار من تشيلسي إلى كريستال بالاس، ورقة رابحة في هذا الدور.

وتملك إنجلترا خيارات متعددة في الدفاع لكن ساوثغيت سيعتمد على الأرجح على كاهيل وجون ستونز وكايل ووكر كثلاثي دفاعي مع جناحين يلعبان دور الظهير.

واستقبلت شباك إنجلترا ثلاثة أهداف فقط في التصفيات لكن التاريخ القريب أظهر معاناتها عادة أمام مهاجمي الصفوة.

وسيختبر ساوثغيت تشكيلته عند مواجهة نيجيريا وكوستاريكا وديا قبل السفر لروسيا ليرى إن كان بإمكان انجلترا الذهاب بعيدا في العرس العالمي.

أوروبا إنجلترا إيفرتون الشباب بلجيكا بيرنلي تشيلسي توتنهام تونس
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء