هل يظل رونالدو درع وسيف إنقاذ ريال مدريد؟

هل يظل رونالدو درع وسيف إنقاذ ريال مدريد؟
الخميس 19 أبريل 2018 - 17:39

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الوقت الراهن، اللاعب الوحيد ذو المستوى الثابت، من بين الثلاثي الهجومي لريال مدريد (غاريث بيل وكريم بنزيما)، وبات النادي الملكي يعتمد بشكل أكبر في كل مرة على النجم الكبير، في تسجيل الأهداف، في ظل غياب التوفيق المستمر للثنائي كريم بنزيما، وجاريث بيل.

ورغم أهميتها القليلة، سلطت مباراة ريال مدريد التي تعادل فيها الأربعاء (1-1) أمام أتلتيك بيلباو على أمر حاضر طوال الموسم، وهو وصول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى منطقة مرمى المنافس بشكل مستمر، لكن حارس الخصم يخرج دائما بطلاً من ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل ريال مدريد، في الوقت الذي يتمسك فيه الأخير بأسلوبه التكتيكي العقيم، الذي يعتمد على الكرات العرضية.

ونجح 12 من أصل 25 فريقًا زارو هذا الموسم ملعب سانتياجو بيرنابيو في حصد نقاط، ما لم يحدث منذ 18 عامًا، والتفسير الوحيد لهذه الظاهرة، عجز النادي الملكي عن ترجمة فرصه الهجومية لأهداف.

وبهدفه في مرمى أتلتيك بيلباو، تمكن رونالدو من معادلة رقمه القياسي في التسجيل في مباريات متتالية (12 مباراة22/ هدفا).

بنزيما الحاضر الغائب

أحرز كريم بنزيما 3 أهداف فقط، في المباريات الـ 17 الأخيرة، فيما غاب عن التسجيل من خلال اللعب الحر طوال 789 دقيقة.

وأصبح بنزيما سببا رئيسيا لإثارة القلق في ريال مدريد، بسبب غياب فاعليته وتأثيره في ظل مروره بحالة من انعدام الثقة، كما لم يعد يشارك بشكل مؤثر في أداء الفريق الجماعي كما كان يفعل في الأمس القريب.

ويحدث الأمر ذاته مع جاريث بيل، الذي تحول مع مرور الأسابيع في الموسم إلى لاعب بديل.

بيل المتأخر

وسجل بيل هذا الموسم 14 هدفًا في 32 مباراة، وهو ما يعد إحصائية غير مقبولة، للاعب كلف خزانة ريال مدريد أكثر من 100 مليون يورو، الأمر الذي أدركه زيدان ليقرر الإبقاء عليه على مقاعد البدلاء، خلال الشهر الأخير.

ويثير الاعتماد المبالغ فيه على رونالدو قلقًا كبيرًا داخل أروقة العملاق الإسباني قبل المواجهة التي يحل فيها ضيفا على بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي يعد الفوز بها الأمل الوحيد لريال مدريد هذا الموسم.

وقال زيدان عقب التعادل مع أتلتيك بيلباو: “سنذهب إلى ميونخ لتقديم مباراة جيدة وندرك أن علينا أن نسجل هدفا”.

والآن يتعين على المدرب الفرنسي أن يقرر إذا ما كان سيراهن على بنزيما وبيل ليرافقا رونالدو، في مباراة الفريق على ملعب اليانز أرينا، معقل بايرن ميونخ، أو اللجوء إلى خطة بديلة تفاديًا للإخفاق من جديد في استغلال الفرص وترجمتها لأهداف.

ولكن على أي حال، ليس من المنتظر أن تحدث طفرة كبيرة في أداء ريال مدريد خلال تلك المباراة، طبقًا لما أشار إليه زيدان في تصريحاته الأخيرة لبعض الصحفيين: “في المباريات الأخيرة سنحت لنا فرص ولم نسجل كثيرا، ولكن لا يجب التفكير في هذا، يجب أن نكون إيجابيين، ليس علينا أن نسمع لما تقولونه أنتم، بل علينا أن نفكر بإيجابية”.

أوروبا بايرن ميونخ ريال مدريد كان دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور