جنازة مهيبة لقائد فيورنتينا الراحل

جنازة مهيبة لقائد فيورنتينا الراحل
الخميس 8 مارس 2018 - 15:35

تواجد الآلاف من مشجعي فيورنتينا، في جنازة المدافع الراحل، دافيدي أستوري، صباح اليوم، وذلك خلال الوداع الأخير للدولي الإيطالي، الذي وافته المنية منذ أيام أثناء نومه بفندق إقامة الفريق قبل مواجهة أودينيزي يوم الأحد الماضي.

وأقيمت المراسم الجنائزية في كاتدرائية سانتا كروز التي احتشد العديد من الأشخاص على أبوابها لتوديع اللاعب الراحل وحملوا لافتات كتب عليها عبارات مثل “شكرا على كل ما منحته لنا”.

وحضر الآلاف من مشجعي فيورنتينا الجنازة حيث ارتدوا أوشحة باللون الأرجواني الممثل للنادي الإيطالي وحملوا أعلام الفريق قبل أن يستقبلوا النعش بتصفيق مؤثر.

وقبل الدفن، توقف الموكب الجنائزي عند ملعب أرتيميو فرانكي، معقل فيورنتينا، حيث تجمهر على أبوابه العديد من الأشخاص وتم تعليق قمصان الفريق وصور للاعب.

وحضر الجنازة زملاء أستوري في الفريق ولاعبين من أندية أخرى بالدوري الإيطالي بكل فئاته، وبدت عليهم علامات التأثر والحزن.

ومن فريق يوفنتوس، حضر المدير الفني ماسيميليانو أليجري وحارس المرمى جانلويجي بوفون والمدافع كلاوديو ماركيزيو وجورجيو كيلليني بين آخرين، رغم قدومهم من لندن منذ ساعات عقب الفوز في دوري الأبطال أمس على توتنهام.

ومن روما، حضر القائد السابق للفريق فرانشيسكو توتي والمدير العام ماورو بالديسوني والمهاجم ستيفان الشعراوي، وآخرين.

كما شارك في الجنازة مدراء رياضيين وممثلين سياسيين من أبرزهم رئيس الوزراء الإيطالي السابق وعمدة فلورنسا القديم، ماتيو رينزي.

كما تواجد مهاجم فريق نيس الفرنسي، الإيطالي ماريو بالوتيلي، ونائب رئيس نادي إنتر الحالي خافيير زانيتي.

وعقب وفاة أستوري، أعلن دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تأجيل جميع المباريات التي كان من المقرر أن تقام في نفس اليوم في إطار الجولة الـ27 من البطولة، كبادرة احترام لقائد فيورنتينا.

يذكر أن أستوري ولد في بلدة سان جيوفاني بيانكو في مدينة بيرجامو (شمال) عام 1987 وبدأ مسيرته مع ناشئي فريق ميلان ودافع عن ألوان كالياري وروما وفيورنتينا وارتدى قميص المنتخب الإيطالي 14 مرة.

أودينيزي توتنهام روما فيورنتينا ميلان نيس يوفنتوس
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش