سان جيرمان يحلم بـ"ريمونتادا" أمام ريال مدريد

سان جيرمان يحلم بـ"ريمونتادا" أمام ريال مدريد
الإثنين 5 مارس 2018 - 15:20

مع انطلاق مباريات إياب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، يتطلع باريس سان جيرمان الفرنسي إلى مخالفة كل التوقعات، حيث يحلم بمفاجأة قلب الموازين أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، رغم غياب النجم البرازيلي نيمار عن صفوف الفريق الفرنسي.

ويستضيف سان جيرمان، منافسه ريال مدريد غدا الثلاثاء بعد أن فاز الريال على ملعبه ذهابا 3 ـ 1، كما يلتقي ليفربول الإنجليزي مع بورتو البرتغالي، علما بأن ليفربول كان قد تغلب على بورتو في عقر داره 5 ـ 0 ذهابا.

وتستأنف مباريات الإياب بعد غد الأربعاء، بلقاء مانشستر سيتي الإنجليزي مع بازل السويسري (فاز مانشستر 4 ـ 0 ذهابا في سويسرا) ، وتوتنهام الإنجليزي مع يوفنتوس الإيطالي (تعادل الفريقان ذهابا 2 ـ 2 ).

وفي الوقت الذي يفتقد فيه سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي جهود النجم البرازيلي نيمار، بسبب خضوعه لعملية جراحية، شهد ريال مدريد عودة لاعبي خط الوسط توني كروس ولوكا مودريتش إلى التدريبات أمس الأحد، ليصبح الفريق بذلك خاليا من الإصابات.

ولكن لم يتضح ما إذا كان زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، سيدفع بكروس ومودريتش ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة الغد، نظرا لغيابهما عن المنافسات منذ أسبوعين.

وينتظر مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ضمن التشكيلة الأساسية للريال، بينما لم تحسم الأمور بشأن كريم بنزيما وجاريث بيل في ظل تنافس ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز على المشاركة من البداية، بعد التألق إثر المشاركة من مقعد البدلاء خلال مباراة الذهاب.

أما توتنهام، وهو واحد من خمسة فرق بالدوري الإنجليزي الممتاز تنافس في دور الستة عشر من دوري الأبطال، فيتطلع إلى تكرار المستويات التي قدمها في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل خارج ملعبه 2 ـ 2 ، عندما يستضيف يوفنتوس بعد غد الأربعاء على ملعب “ويمبلي”.

وكان توتنهام قد تأخر بهدفين خلال أول 9 دقائق من مباراة الذهاب، لكنه أدرك التعادل عن طريق هاري كين وكريستيان إريكسن في الدقيقتين 35 و71.

وجاء التعادل ليعزز توتنهام فرصته في التأهل لدور الثمانية على حساب يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في ستة مواسم متتالية، والذي وصل إلى نهائي دوري الأبطل مرتين خلال آخر ثلاثة مواسم.

وقال ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام الذي لم يتلق أي هزيمة في 17 مباراة متتالية بكل المسابقات “أعتقد أننا بحاجة إلى الهدوء الآن ثم محاولة الإعداد بأفضل شكل لتقديم أفضل مباراة.”

وتغلب يوفنتوس على لاتسيو 1 ـ 0 أمس الأول السبت، في مباراة صعبة، لكنه يتوقع مباراة مفتوحة بشكل أكبر أمام توتنهام.

أما مانشستر سيتي، الذي تغلب على بازل ذهابا 4 ـ 0 في سويسرا، وليفربول الذي سحق بورتو بخماسية في البرتغال، فيخوضا جولة الإياب بأريحية أكبر نظرا لفرصهما الهائلة في العبور دون عناء إلى دور الثمانية.

وأكد بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، المنتشي بفوزه على آرسنال وتشيلسي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، أن فريقه لن يفرط في الثقة في مباراة الإياب.

كذلك حذر يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول الذي سجل إجمالي 28 هدفا في سبع مباريات بدوري الأبطال متصدرا قائمة الفرق الأكثر تهديفا، لاعبيه من الاستهانة بمباراة الغد على ملعب “أنفيلد”.

وقال كلوب: “إنهم برتغاليون يتمسكون بالكبرياء وسيقاتلون.. إنهم يسعون للعودة، إذا كان أحد هنا يعتقد أنهم سيأتون لإهداء المباراة لنا أو أنهم سيخوضون المباراة بدون نجومهم ، فهو مخطئ”.

أوروبا البرتغال باريس باريس سان جيرمان بازل بورتو توتنهام دون ريال مدريد
صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد

صوت وصورة
الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:00

الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران