برشلونة يخشى صحوة أتلتيكو مدريد

برشلونة يخشى صحوة أتلتيكو مدريد
الجمعة 2 مارس 2018 - 00:30

يتمتع أتلتيكو مدريد، بنفس الروح القتالية، التي ساعدته في إحراز لقب الدوري الإسباني في 2014، عندما يواجه برشلونة، على ملعب الكامب نو، الأحد المقبل، في إطار الجولة الـ 27 من عمر الليغا.

وبعد بداية متعثرة هذا الموسم، خرج بسببها من دوري أبطال أوروبا، نجح فريق المدرب دييغو سيموني في تجاوز عثرته، عندما حقق 8 انتصارات متتالية في كل المسابقات.

وفي آخر مباراتين في الدوري، سحق أتلتيكو مدريد، إشبيلية بنتيجة 5-2، ثم ليغانيس بنتيجة 4-0، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة في 26 مباراة.

وهذا هو نفس عدد النقاط التي حصل عليها في هذه المرحلة من الدوري، عندما نجح في التفوق على غريميه الأكثر ثراء، ريال مدريد وبرشلونة قبل 4 أعوام.

وانتزع أتلتيكو مدريد، لقب الليجا في 2014، عندما تعادل 1-1 مع برشلونة في الكامب نو.

ولم يحقق أتلتيكو مدريد، الفوز على برشلونة في ملعبه الكامب نو، منذ 2006، لكن برشلونة بقيادة إرنستو فالفيردي، لم يتعرض لأي هزيمة هذا الموسم سواء في الليغا أو دوري أبطال أوروبا.

ويتأخر أتلتيكو مدريد حاليا، بـ 4 نقاط عن برشلونة، الذي يتمتع بفرصة زيادة الفارق مرة أخرى إلى 7 نقاط، بالفوز على لاس بالماس في وقت لاحق، اليوم الخميس.

وتلقى جيرونا، الذي عادة ما يكون صامدا، هزيمة ثقيلة أمام برشلونة بنتيجة 1-6 في المباراة الأخيرة، التي أظهر فيها البرازيلي فيليب كوتينيو أخيرا، اندماجا مع الثنائي الهجومي لويس سواريز وليونيل ميسي.

ويحتل ميسي، صدارة هدافي الدوري الإسباني، برصيد 22 هدفًا، يليه زميله لويس سواريز (20 هدفًا)، لكن هذا الثنائي، واجه في الفترة الأخيرة، منافسة من جانب لاعبي أتلتيكو مدريد، أنطوان غريزمان ودييغو كوستا.

وسجل جريزمان، 7 أهداف في آخر مباراتين، حيث أحرز رباعية فريقه أمام ليجانيس، إضافة إلى ثلاثية أمام إشبيلية، ليستعيد قدرته التهديفية، بعد بداية هادئة في مستهل الموسم.

ورغم أن كوستا سجل 3 أهداف فقط، مع فريقه الجديد، منذ انتقاله من تشيلسي في يناير الماضي، لكنه يتمتع بطاقة لا تنضب، وبقدرة على الضغط المستمر دون كلل، وهو ما جعل منه شريكا مثاليا لغريزمان، ليحقق فريقه هذه الانتفاضة.

وقال سيميوني بعد الفوز على ليغانيس “كوستا لا يساعد في إبراز قدرات جريزمان فقط، لكنه يساهم في تحسين أداء الفريق، وهذا ما رأيناه”.

وتابع “وصل غريزمان لهذا المستوى من قبل، في المواسم السابقة، واليوم يساعده لاعبو الفريق، على تقديم هذا الأداء، علينا الآن أن نستعد بأفضل صورة ممكنة لمواجهة برشلونة”.

أوروبا إشبيلية برشلونة تشيلسي جيرونا دون ريال مدريد دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات