بولت وتوتي ولامبارد وبيرلو.. أبرز المعتزلين في 2017

بولت وتوتي ولامبارد وبيرلو.. أبرز المعتزلين في 2017
الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 09:36

ربما حظي اعتزال الجامايكي يوسين بولت بقدر هائل من الاهتمام الإعلامي خاصة مع الإخفاق الذي صاحب لحظة النهاية في مسيرة هذا العداء الحافلة بالإنجازات والأرقام القياسية.

ولكن عام 2017 كان شاهدا على اعتزال العديد من النجوم البارزين في مختلف الرياضات والذين ترك بعضهم بصمة ربما لا تقل عن بصمات بولت في عالم سباقات العدو.

كرة القدم:

فرانك لامبارد: ودع نجم كرة الإنجليزي المخضرم فرانك لامبارد، لاعب وسط تشيلسي سابقا، الملاعب في مطلع فبراير الماضي بعد مسيرة احترافية طويلة وحافلة امتدت لأكثر من عقدين.

وخلال مسيرته الاحترافية، خاض اللاعب أكثر من 100 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي سجل خلالها نحو 30 هدفا كما قاد تشيلسي الذي قضى في صفوفه معظم مسيرته الاحترافية إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 2012 والدوري الأوروبي في 2013 إضافة للدوري الإنجليزي 3 مرات وأربعة ألقاب في كأس إنجلترا ولقبين في كأس الرابطة.

ألفارو أربيلوا: بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، أعلن المدافع الدولي المخضرم ألفارو أربيلوا، 34 عاما، اعتزاله بعد مسيرة حافلة مع ليفربول وريال مدريد والمنتخب الإسباني الذي فاز معه بلقب كأس العالم 2010 وبطولتي كأس أمم أوروبا (يورو 2008 و2012).

فرانشيسكو توتي: ودعت ملاعب كرة القدم الإيطالية في 17 يوليوز الماضي واحدا من أبرز نجومها عبر التاريخ حيث أعلن النجم الأسطورة فرانشيسكو توتي اعتزاله بعد 25 موسما في صفوف روما الإيطالي.

وبدأ توتي مسيرته مع الفريق الأول لروما في 1993 عندما كان في السادسة عشرة من عمره، ومنذ ذلك الحين، ظل في صفوف فريق العاصمة الإيطالية وخاض مع الفريق ما يقرب من 800 مباراة سجل خلالها أكثر من 300 هدف.

كما خاض توتي، 40 عاما، مع المنتخب الإيطالي (الآزوري) أكثر من 50 مباراة دولية وساهم مع الفريق في الفوز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

أندريا بيرلو: لم يكن توتي النجم الإيطالي الوحيد الذي ودع الملاعب في 2017 وإنما لحق به أندريا بيرلو، 38 عاما، الذي لعب إلى جواره في بطولة كأس العالم 2006 وتوجا مع المنتخب الإيطالي (الآزوري) بلقب البطولة.

وتوج بيرلو بالدوري الإيطالي أربع مرات مع يوفنتوس ومرتين مع ميلان، لكنه أنهى مسيرته الاحترافية في صفوف نيويورك سيتي الأمريكي.

ألعاب القوى:

يوسين بولت: ودع العداء الجامايكي مضمار سباقات العدو بأسوأ شكل ممكن عندما فشل بسبب الإصابة في استكمال سباق 4 × 100 متر تتابع خلال بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن غشت الماضي.

أشتون إيتون: بعد شهور قليلة من إنجازه في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) ، قرر إيتون نجم المسابقة العشارية الاعتزال وهو في الثامنة والعشرين من عمره.

التنس:

راديك ستيبانيك: بعد أكثر من عقدين كاملين من احتراف التنس، أعلن التشيكي اعتزال اللعب.

ورغم فوزه بالعديد من بطولات المحترفين إضافة للقب كأس ديفيز مع المنتخب التشيكي مرتين، لم ينجح ستيبانيك في الفوز بأي من ألقاب بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى على مستوى الفردي.

مارتينا هينجز: أعلنت لاعبة التنس السويسرية المخضرمة، 37/ عاما، المصنفة الأولى على العالم سابقا اعتزالها النهائي.

فورمولا 1:

فيليبي ماسا: بمجرد انتهاء فعاليات الموسم الماضي لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1، أعلن البرازيلي، 36 عاما، سائق فريق وليامز اعتزاله نهائيا.

كرة السلة:

بول بيرس: بعد خروجه مع فريقه لوس أنجليس كليبرز أمام يوتا جاز في الدور الأول لمرحلة الدور الفاصل ببطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أعلن نجم كرة السلة الأمريكي، 39 عاما، اعتزاله اللعب.

الملاكمة:

فلاديمير كليتشكو: أنهى الملاكم الأوكراني، 41 عاما، مسيرته الرياضية الحافلة بالإنجازات حيث اعتزل اللعب في الثالث من غشت الماضي.

أوروبا إنجلترا بول تشيلسي جاز روما كان ليفربول ليفربول
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش