استقالة تافيكيو من رئاسة الاتحاد الإيطالي بعد فشل التأهل للمونديال

استقالة تافيكيو من رئاسة الاتحاد الإيطالي بعد فشل التأهل للمونديال
الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 21:26

استقال كارلو تافيكيو من رئاسة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بعد أسبوع من فشل المنتخب الإيطالي (الآزوري) في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الاثنين.

ونقل عن تافيكيو قوله “الطموحات والمناورات السياسية تحول دون إجراء نقاش حول أسباب هذه النتيجة السلبية” ، معترفا بأنه لا يحظى بثقة أغلبية الأعضاء الـ21 للاتحاد الإيطالي لكرة القدم خلال الاجتماع الذي جرى في روما اليوم.

وأكد تافيكيو أنه تم إجباره على الاستقالة بعدما فقد دعم رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين ورابطة دوري الهواة، التي ترأسها قبل أن يشغل منصب نائب رئيس اتحاد الكرة في 2007.

وتولى تافيكيو منصب رئيس اتحاد الكرة الإيطالي في اغسطس 2014 بعد شهر واحد من ترك رئيس الاتحاد جيانكارلو ابيتي والمدرب تشيزاري برانديلي منصبيهما عقب خروج منتخب الازوري من دور المجموعات لمونديال البرازيل 2014.

ونقلت (انسا) عن مارسيلو نيتشي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد قوله إن تافيكيو استقال من منصبه خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اليوم في مقر الاتحاد بالعاصمة روما.

ومع تزايد الضغوط والانتقادات بعد فشل الآزوري في تصفيات المونديال ، أقال تافيكيو جامبييرو فينتورا يوم الأربعاء الماضي من تدريب الفريق وتردد أنه تواصل مع كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لبايرن ميونخ الألماني ولكنه رفض العرض المقدم إليه مثلما رفض عدد آخر من المدربين البارزين.

وخسر الآزوري أمام المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي الفاصل لتكون المرة الأولى التي يغيب فيها عن كأس العالم منذ 1958 .

وانضم وزير الرياضة الإيطالي لوكا لوتي وجيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية إلى الجماهير ووسائل الإعلام في المطالبة باستقالة تافيكيو، وكان داميانو توماسي رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في إيطاليا هو أول من يسحب ثقته من تافيكيو خلال الاجتماع الذي جرى في مقر اتحاد الكرة وأسفر عن رحيل المدرب فينتورا.

ونقلت وسائل الإعلام عن غابريل جرافينا رئيس رابطة المحترفين قوله أن تافيكيو “أكد أنه سيدعو للجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد في غضون 90 يوما” ولكن مالاجو أكد أن “هناك رغبة لتعيين مجلس إدارة حكومي مؤقت لاتحاد الكرة الإيطالي وفقا للوائح الدولة مشيرا إلى أن رابطة دوري الدرجتين الأولى والثانية تبقى تحت إدارة مؤقتة فيما يتولى تافيكيو إدارة دوري الدرجة الأولى.

ودعا مالاجو إلى اجتماع استثنائي للجنة الأولمبية الإيطالية بعد غد الأربعاء، لكنه أكد أنه لن يتولى المنصب المؤقت حيث أنه مشغولا بالاستعداد للمشاركة في أولمبياد بيونج تشانج الشتوي في فبراير المقبل.

إيطاليا البرازيل دون روما الدوري الإيطالي كأس العالم
صوت وصورة
نجوم من الزمن الجميل يشاركون في تدشين متحف الكرة المغربية
الخميس 21 مارس 2024 - 19:50

نجوم من الزمن الجميل يشاركون في تدشين متحف الكرة المغربية

صوت وصورة
تدشين متحف كرة القدم الوطنية ولقجع: سنحافظ على إرثنا الكروي
الخميس 21 مارس 2024 - 17:30

تدشين متحف كرة القدم الوطنية ولقجع: سنحافظ على إرثنا الكروي

صوت وصورة
تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة
الخميس 21 مارس 2024 - 13:52

تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة