نيمار بين جنته وأزماته في سان جيرمان

نيمار بين جنته وأزماته في سان جيرمان
السبت 18 نوفمبر 2017 - 03:35

مثل رحيل نيمار، في الرابع من أغسطس، صدمة داخل البلاوغرانا، بعدما تفكك ثلاثي الهجوم (إم.إس.إن).

ومنذ ذلك الحين، سجل نيمار 11 هدفا بقميص باريس سان جيرمان، وصنع 9، في إجمالي 12 مباراة، خاضها بالدوري، والتشامبيونز ليغ، في انطلاقة خيالية للاعب صاحب الـ25 عاما.

ولكن على الرغم من هذا التألق، فإن شخصية نيمار، ورغبته في أن يكون النجم الأوحد للفريق، أدت إلى توتر علاقته بأحد نجوم الصف الأول، في سان جيرمان، وهو إدينسون كافاني.

وأدى هذا الخلاف، إلى تدخل إدارة النادي، وعلى رأسها القطري ناصر الخليفي، والبرتغالي آنتيرو هنريكي، المدير الرياضي، اللذان أنهيا الأمر، بمنح نيمار ما يريد من دور بطولي أكبر، بخصوص الكرات الثابتة.

وإذا كانت العلاقة مع كافاني باردة، فإن البرازيلي دخل أيضا في صدام، مع مدربه أوناي إيمري.

كما أن أسلوب لعب نيمار، وأداءه داخل الملعب، أيضا لا يخلو من الجدل، مثلما كان يحدث خلال فترة احترافه بإسبانيا (2013-2017).

ففي مباراة كلاسيكو فرنسا، أمام مارسيليا، يوم 22 أكتوبر/تشرين أول الماضي، انتقد نجوم سابقون لكرة القدم الفرنسية، مثل كريستوف دوجاري، تصرفاته “المستفزة”، عندما حصل على بطاقة حمراء.

وثقل نيمار الكبير يمتد أيضا لغرف خلع الملابس، ليصبح ملهما كرويا، للاعب الفرنسي الواعد، كيليان مبابي، صاحب الـ18 عاما، والذي قال عنه نيمار، 25 عاما: “آمل أن أساعده، كما فعل ليونيل ميسي معي في برشلونة”.

وهذه الكاريزما الضخمة التي يتمتع بها نيمار، كان لها تأثيرها الإيجابي، على النادي الفرنسي، منذ انضمامه إليه، بعدما أصبح من بين أكثر الأندية متابعة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ففي فيسبوك، حظي النادي بـ1.4 مليون متابع، منذ إعلان ضمه لنجم السيليساو، في أغسطس، ليصل الإجمالي إلى 32 مليونًا، ليصبح سابع أكثر أندية العالم متابعة، على هذه الشبكة العملاقة.

كما ساهم انتقال النجم البرازيلي لباريس، في زيادة عدد المشتركين بقناة (كانال بلوس) الفرنسية، التي تمتلك حقوق بث أبرز مباريات الدوري الفرنسي.

ونظرا لأسلوب حياته وعشقه للتنقل، اضطرت إدارة النادي القطرية، إلى قبول سفرياته المثيرة أحيانا للجدل، كتلك التي قام بها إلى ناديه السابق، للقاء زملائه القدامى، مثل ميسي وسواريز، وإلى لندن، حينما التقى في سبتمبر، بسائق فورمولا 1، لويس هاميلتون.

جنة نيمار

بعدما أقام في أيامه الأولى بفرنسا، في أحد الفنادق، انتقل نيمار وعدد من أصدقائه وأفراد أسرته المقربين، إلى قصر خاص، يقع على تلة بحي بوجيفال الثري والهادئ، الذي يبعد بضعة كيلومترات عن مقر تدريبات باريس سان جيرمان.

وكان نفس القصر قد استأجره النجم البرازيلي، رونالدينيو، خلال فترة احترافه بباريس سان جيرمان، بين 2002 و2004.

ويعيش في ذلك القصر 12 شخصا، كما يقول أحد جيران نيمار، ويدعي جيروم، والذي يسكن على بعد أمتار قليلة من قصره.

كما يقول عمدة الحي، ليك واتيل، بخصوص اللاعب: “هناك تنقلات كثيرة لأصدقاء وأقارب نيمار، لكن لم نتلق أي شكاوى من حدوث ضجيج”، معتبرا نيمار “جارا متكاملا، هادئا، ويناسب ما يمثله هذا الحي” الهادئ، الذي يسكنه بالكاد تسعة آلاف شخص.

ومقر إقامة نيمار، الذي تحيط به الحدائق، يتمتع بمساحات خضراء، تبلغ خمسة آلاف متر مربع، فضلا عن مساحة سكنية، تبلغ ألف متر مربع، ويصل إيجاره إلى 14 ألف يورو شهريا، وفقا لما نشرته مجلة (باريس ماتش) الفرنسية.

ويعد الأمن عنصرا أساسيا لنيمار، وهو يحظى بفريق أمني خاص، يعمل 24 ساعة في اليوم، ويحظى بدعم من الشرطة الوطنية.

وقالت إحدى عناصر الشرطة، التي كانت قد منعت للتو ثلاثة فتيان، من تسلق السور الأبيض للقصر، في محاولة لمعرفة ما يحدث داخل مقر إقامته: “من المعتاد أن يجيء شباب لمحاولة مشاهدته”.

باريس باريس سان جيرمان برشلونة فرنسا كان مارسيليا هاميلتون الدوري الفرنسي
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب