زيدان: ريال مدريد أفضل فريق في العالم

زيدان: ريال مدريد أفضل فريق في العالم
الأحد 29 أكتوبر 2017 - 07:36

بعث المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، برسالة طمأنة محاولا تغليب الجانب الرياضي على الأوضاع السياسية في إقليم كتالونيا، الذي سيتوجه إليه الملكي لمواجهة جيرونا اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وأكد أنها “مجرد مباراة بالليغا” لن يفكر الميرنغي “في الإطار المحيط بها”.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي، عشية المباراة: “لا ينبغي أن يكون أمرا مختلفا بالنسبة إلينا.. إنها مباراة ليجا سنلعبها وسنفكر بشأنها وليس بشأن الإطار المحيط بها”.

وأضاف: “نعم نتابع الأوضاع الحالية لكننا نركز فقط على المباراة، لأن هذا هو الأمر الوحيد الذي يهمنا”.

وتمسك المدرب الفرنسي طوال المؤتمر الصحفي بالبقاء على هامش الأحداث، رافضا الإدلاء بأي تعليق على أمور سياسية.

وقال: “أرى شيئا واحدا فحسب، مباراة الغد فقط، أعلم أن أمورا كثيرة تحدث ولن أتدخل في هذه المسألة، سوف نسافر وسنقوم بما نقوم به في كل المباريات وسنركز فقط على ما يتعين علينا القيام به في الملعب”.

وأكد زيدان أن فريقه كان “الأفضل في العالم”، العام الماضي، وأنه وضع التحدي ليكرر نفس الإنجاز الموسم الحالي، مذكرا بأن الملكي بدأه بالتتويج بلقبين، ويواصل المسيرة الآن رغم أنه يحل ثالثا في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل: “أعتقد أن ريال مدريد هو أفضل ناد في العالم، ليس لدي أدنى شك في ذلك، العام الماضي كان أفضل فريق بكل الألقاب التي توجنا بها، لكن يجب فعل نفس الشيء كل عام”.

وأكد زيدان: “يمكننا التحسن على عدة أصعدة سواء في الدفاع أو الهجوم، هذا ما نتطلع إليه دائما..النتائج الحالية جيدة وليست سيئة لأننا في المركز الثالث في ترتيب الليجا، ومتصدرين في التشامبيونزليغ وفي جعبتنا كأسين (السوبر الإسباني والأوروبي)، أعتقد أن هذا يعد أمرا جيدا”.

وسيلعب الريال للمرة الأولى على ملعب “مونتيليفي”، لذلك حذر زيدان من خطورة جيرونا قائلا: “نعلم أنه يعتبر ملعبا صعبا، كما هو الحال بالنسبة لكل المباريات خارج الأرض، ونعلم أنه بانتظارنا مباراة معقدة، لن نفكر في أننا لم نلعب هناك مطلقا، بل سنذهب بحماس للعب هناك غدا”.

وعن حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والجناح الويلزي جاريث بيل، المصابين، لم يكشف المدرب الفرنسي ما إذا كانا سيلعبان في ويمبلي أمام توتنهام الأربعاء القادم في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالتشامبيونزليغ أم لا.

وقال: “سوف نرى ماذا سيحدث الأسبوع القادم، لم يتدربا مع الفريق بعد وسوف نرى، لا يمكنني أن أقول أنهما سيكونان معنا أم لا، هذا الأمر ليس بيدي بل يعتمد على تطور حالتيهما، سنرى يوم الاثنين وسنقرر”.

ودافع زيدان عن بيل قائلا: “إنه ليس في حالة سيئة على المستوى المعنوي..إنه بحالة أفضل لأنه بدأ يعمل في الملعب بالفعل، لكن ليس في المران الجماعي بعد، سنرى ماذا سيحدث الأسبوع”.

توتنهام جيرونا ريال مدريد كان
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش