ترقب بداية هاينكس مع بايرن يطغى على قمة دورتموند ولايبزيغ

ترقب بداية هاينكس مع بايرن يطغى على قمة دورتموند ولايبزيغ
الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:30

تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم للحياة مرة أخرى؛ حيث يستضيف بوروسيا دورتموند، لايبزيغ في لقاء خارج التوقعات، لكن يرجح أن يكون التركيز الأكبر على يوب هاينكس الذي عاد لتدريب بايرن ميونيخ.

ويستضيف بايرن ميونيخ، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن دورتموند المتصدر، فرايبورغ المتواضع يوم السبت، لكن كل الظروف تؤكد أنَّ المباراة ستكون روتينية إلى حد كبير.

وبعد 16 يومًا من إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يبدأ هاينكس حقبته الرابعة في تدريب فريق بايرن الذي قاده للفوز بالثلاثية في 2013.

وقال توماس مولر لقناة بايرن التليفزيونية، عن عودة هانيكس ومساعديه بيتر هيرمان، وهيرمان جيرلاند: “لقد تركوا لنا أفضل ذكريات في 2013، لذلك سنحاول المتابعة من هذا الوقت”.

وأضاف: “إنهم فريق مألوف يجلبون الكثير من السعادة، ويكملون بعضهم البعض بشكل جيد، وهو ما يمكن أن يساعدنا. لا يوجد وقت للراحة. بكل وضوح نريد حصد النقاط الثلاث نقاط ولفعل هذا يجب أن نقدم أداءً جيدًا”.

وقفز فرايبورج، للمركز الـ15 بعدما حقق فوزه الأول هذا الموسم في مباراته الأخيرة، لكنه يتوقع مواجهة صعبة في ميونيخ.

وقال المهاجم ماركو تيرازينو في مؤتمر صحفي: “إنها أول مباراة لبايرن تحت قيادة هاينكس. دعونا ننتظر ونرى ماذا سيحدث. لكننا تمكنا من الخروج بأشياء إيجابية كثيرة من مباراتنا الأخيرة”.

وفي الوقت الذي كان بايرن ميونيخ مضطرًا لإجراء تعديل في الجهاز الفني مبكرًا، كان بوروسيا دورتموند في حالة كبيرة من السعادة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق منذ تولي بيتر بوس تدريب الفريق في الصيف.

واستهل دورتموند، حملته في الدوري هذا الموسم بالحفاظ على نظافة شباكه 5 مباريات متتالية، وحصد 19 نقطة، وسجل 21 هدفًا، وتلقى هدفين فقط.

وقال بوس للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت: “لم نواجه الفرق الكبيرة بعد، لكننا واجهنا هيرتا برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ، وهما ناديان طموحان”.

كان دورتموند، خسر في أول مباراتين بدوري أبطال أوروبا حتى الآن، ويلتقي يوم السبت بفريق يلعب في البطولة الأوروبية، وهو لايبزيغ.

ويحتل فريق لايبزج، الذي يدربه رالف هازنهوتيل، المركز الرابع بعد أن عانى في مستهل حملته بالدوري هذا الموسم في الثبات على الأداء والتشكيل، وهو الأمر الذي جعل الفريق يحتل المركز الثاني في الموسم الماضي خلال أول مشاركاته في بوندسليجا.

وينتظر أن يعود تيمو فيرنر للعب مع الفريق بعد شفائه من إصابته في الرقبة، وأكد رالف رانجنيك مدير الكرة بنادي لايبزيغ أن قرار مشاركة فيرنر من عدمه سيتخذ في وقت لاحق.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدًا الجمعة عندما يستضيف شتوتجارت الصاعد نظيره كولن.

وجاءت بداية كولون للموسم الحالي، ضعيفة للغاية حيث حصد نقطة واحدة فقط، لكن اللاعبين يرفضون أن يؤثر هذا على ثقتهم في أنفسهم.

وقال كونستنتين رواش لاعب خط الوسط للموقع الرسمي للنادي: “لدينا لاعبون في هذا الفريق يرغبون دائمًا في بذل أقصى جهد لهم. ينقصنا فقط القليل من الحظ لنجعل المباريات تسير في مصلحتنا. مع مرور الوقت نأمل أن نستعيد كل شيء”.

ويستضيف فيردر بريمن، صاحب المركز الـ17، والفريق الثاني الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن، نظيره بوروسيا موشننغلادباخ مساء الأحد بعد أن يتلقي باير ليفركوزن مع فولفسبورغ.

وفي مباريات يوم السبت، يلتقي هوفنهايم، صاحب المركز الثالث، مع أوجسبورج، ويتطلع هانوفر، صاحب المركز الخامس، أن يواصل البداية القوية عندما يواجه آينتراخت فرانكفورت.

ويهدف هيرتا برلين وشالكه لاحتلال المراكز المؤهلة للبطولتين الأوروبيتين الأوروبية عندما يلتقيان مع ماينز وهامبورغ، اللذين يأملان في الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط، على الترتيب.

آينتراخت فرانكفورت آينتراخت فرانكفورت أوجسبورج أوروبا إف إس في فرانكفورت باير ليفركوزن بوروسيا دورتموند دن بوس شتوتجارت
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا