السيتي يقسو على فينورد وفوز بشكتاش على بورتو وموناكو يتعادل مع لايبزغ

السيتي يقسو على فينورد وفوز بشكتاش على بورتو وموناكو يتعادل مع لايبزغ
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 23:17

ستهل مانشستر سيتي مسيرته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم بفوز ساحق 4 / صفر على مضيفه فينورد روتردام اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على نابولي الإيطالي 2 / 1 .

على ملعب “فينورد” في روتردام ، مني فينورد بهزيمة قاسية أمام ضيفه مانشستر سيتي الذي تصدر المجموعة مبكرا برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام شاختار.

وحسم مانشستر سيتي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها جون ستونز وسيرخيو أجويرو وجابرييل خيسوس في الدقائق الثانية والعاشرة و25 .

وفي الشوط الثاني ، سجل ستونز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 63 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، تغلب شاختار على نابولي بهدفين سجلهما تايسون وفاكوندو فيريرا في الدقيقتين 15 و58 مقابل هدف سجله أركاديوز ميليك من ضربة جزاء في الدقيقة 72 .

وبدأ فريق بشكتاش التركي مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / 1 على مضيفه بورتو البرتغالي، فيما تعادل لايبزج الألماني مع ضيفه موناكو الفرنسي 1 / 1.

وتصدر بشكتاش المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما تقاسم لايبزج وموناكو المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وقبع بورتو، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، في قاع الترتيب بلا نقاط.

ففي العاصمة البرتغالية لشبونة، بادر أندرسون تاليسكا بالتسجيل لمصلحة بشكتاش في الدقيقة 13، وتعادل بورتو سريعا بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز دوسكو توسيتش لاعب الفريق التركي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21.

وأعاد جينك توسن التقدم لبشكتاش مرة أخرى، بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 28، قبل أن يطلق ريان بابل رصاصة الرحمة على آمال بورتو في التعادل، عقب تسجيله الهدف الثالث لبشكتاش في الدقيقة 86.

في المقابل، اكتفى فريقا لايبزج وموناكو بالحصول على نقطة وحيدة، عقب تعادلهما بهدف لمثله.

وتقدم لايبزج، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة عقب حصوله على وصافة الدوري الألماني في الموسم الماضي، بهدف عن طريق السويدي إيميل فورسبيرج في الدقيقة 33، غير أن البلجيكي يوري تيليمانس أدرك التعادل لموناكو سريعا بعدها بدقيقة واحدة.

أوروبا بشكتاش بورتو جينك شاختار دونيتسك مانشستر سيتي موناكو نابولي الدوري الألماني
صوت وصورة
الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:45

الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"

صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا