الدوري الإنجليزي يقرر غلق الميركاتو قبل بداية المسابقة

الدوري الإنجليزي يقرر غلق الميركاتو قبل بداية المسابقة
الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 06:42

اتفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميير ليغ” على غلق موسم الانتقالات قبل انطلاق المسابقة المحلية، اعتبارا من الموسم المقبل.

وبهذا، قررت أندية البريميير ليغ، اعتبارا من موسم 2018-2019 غلق “الميركاتو” يوم الخميس السابق لأولى جولات الدوري الممتاز في تمام الساعة 17:00 ت م.

وستنطبق هذه القاعدة الجديدة فقط في حالة التعاقد مع لاعبين جدد، لكن الأندية سيحق لها بيع لاعبيها لفرق في دوريات أخرى ملتزمة بموعد انتهاء الميركاتو الصيفي في 31 غشت.

وسيجري تطبيق هذا القرار على مسابقة البريميير ليغ في موسم الانتقالات الصيفي فحسب، ولن يطول الدوريات الإنجليزية الأدنى (التشامبيونشيب وليغ وان وليغ تو) ولا موسم الانتقالات الشتوي.

ولم يكن القرار بإجماع جميع الأندية الحاضرة، إذ وافق 14 ناديا على هذا القرار، فيما اعترضت 5 أندية أخرى على الأمر، وامتنع ناد عن التصويت.

من جانبه، أكد ريتشارد سكودامور، المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” المحلية أنه “كان هناك قلق كبير داخل الرابطة، حيث أن الأندية لعبت جولتين أو ثلاث وسط حالة من الغموض الشديد”.

وشدد “قرار (تغيير اللائحة) لم يتم بالإجماع، وأبدت بعض الأندية قلقها لأن لاعبيها من الممكن أن ينتقلوا لأندية بدوريات أخرى لم ينتهي سوق الانتقالات فيها”.

وأتم “اجتمعنا بالمدربين قبل بداية الموسم، ووجدنا دعما للقرار. جميعهم عمليا مع قرار غلق سوق الانتقالات قبل بداية المسابقة، حيث ترى الأندية أنه من غير المناسب أن يلعب لاعب مع فريق في الجولة الأولى وبعد عدة أيام ينتقل ليدافع عن ألوان فريق آخر”.

وقبل اليوم، كان سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز يغلق أبوابه في 31 أغسطس مثل باقي الدوريات الرئيسية -باستثناء الليغا في أول سبتمبر- أي بعد ثلاثة أسابيع من بداية البريميير ليغ.

وأعربت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عن ثقتها في أن دوريات أخرى بأوروبا (مثل الإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني والبرتغالي) سيتخذون نفس الخطوة.

كان الدوري الإنجليزي الممتاز
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة