نيمار: كوتينيو ساعدنا رغم حزنه الشديد

نيمار: كوتينيو ساعدنا رغم حزنه الشديد
الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 15:35

أشاد نيمار جونيور، نجم منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، بـ”الهدوء والصبر” الذي تميز به فريق راقصي السامبا، من أجل تحقيق الفوز (2-0) على منتخب الإكوادور، الذي صمد دفاعيا بشكل جيد للغاية لمدة 70 دقيقة، قبل تلقي الهدف الأول.

جاءت تصريحات نيمار خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب فوز السامبا فجر اليوم (ت.ج) على ضيفه الإكوادوري، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، على ملعب أرينا دي غريميو بمدينة بورتو أليغري البرازيلية.

وأوضح مهاجم باريس سان جيرمان: “لقد كانت مباراة كبيرة، كانت مغلقة في البداية وصعبة للغاية، ولكننا تحلينا بالكثير من الهدوء والصبر كي نتحكم في المباراة، ونخلق الفرص.. استطعنا تسجيل هدفين وتحقيق الانتصار، وهذا هو الأهم”.

كما أشاد نيمار بالدفاع الصلب للفريق الإكوادوري، والذي سبب متاعب لهجوم البرازيل أكثر مما كان متوقعا، وقال: “كانت مباراة مختلفة قليلا عن اللقاءات السابقة، أمام فريق متراجع جدا للخلف، ولكننا تمكنا من صنع بعض الفرص، وتحقيق الفوز في النهاية”.

وتابع: “الفريق (البرازيلي) يلعب بشكل جيد، ويسعى في كل مرة لأن يتحسن أكثر، وسنتطور أكثر في المرات المقبلة”.

وحذر أغلى لاعبي العالم من أن اللعب الدفاعي، الذي قدمه منتخب الإكوادور، سيكون هو المعتاد من المنافسين اعتبارا من الآن.

وأوضح مهاجم برشلونة السابق: “يجب أن نعتاد، اعتبارا من الآن، على اللعب بهذه الطريقة، كل الدول تعرف إمكانياتنا وأننا نحب الاستحواذ على الكرة.. هناك فرق ستلعب بهذه الطريقة، بالتراجع للخلف، ولكن يجب علينا أن نبحث عن حلول أمامهم”.

كما أشاد نيمار باشتراك زميله فيليب كوتينيو، الذي أثار الكثير من الجدل مؤخرا بسبب رغبته في الرحيل عن ليفربول إلى برشلونة، حيث غير إيقاع اللعب وساهم في الفوز، بتسجيله للهدف الثاني.

وقال إن “كوتينيو لاعب كبير، نجم، لقد اندمج في اللقاء بشكل جيد جدا، وأنا سعيد لأنه سجل هدفا، في مثل هذه اللحظة التي يعيشها، المليئة بحزن كبير جدا، لكنه ساعدنا في الفوز”.

وأشارت صحيفة “استاداو” البرازيلية إلى أن نيمار قال لكوتينيو، يوم 28 أغسطس الماضي، في محادثة خاصة بينهما، إنه “لن يندم على قرار ليفربول بإبعاده عن برشلونة”.

الإكوادور البرازيل باريس باريس سان جيرمان برشلونة بورتو روسيا ليفربول ليفربول
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء