موناكو يبدأ المهمة المستحيلة في الدوري الفرنسي

موناكو يبدأ المهمة المستحيلة في الدوري الفرنسي
الجمعة 4 أغسطس 2017 - 04:42

سيواجه موناكو، مهمة شبه مستحيلة، في سعيه للاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بتشكيلة يغيب عنها كثير من لاعبيه الذين قادوه للتتويج باللقب المحلي في الموسم الماضي، بينما اقترب المنافس الثري باريس سان جيرمان، من تعزيز صفوفه بالمهاجم البرازيلي البارز، نيمار.

وغادر موناكو، كل من تيموي باكايوكو، بينجامين ميندي وبرناردو سيلفا، للانتقال للدوري الإنجليزي الممتاز، كما ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، اليوم الخميس، أن المهاجم الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، طلب الرحيل عن نادي الإمارة.

وفي المقابل ضم سان جيرمان، وصيف البطل في الموسم الماضي، الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس، من يوفنتوس، وأوشك على ضم نيمار، من برشلونة مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي القياسية في عقده، والتي تبلغ 222 مليون يورو (262.94 مليون دولار).

وقال فاديم فاسيليف، نائب رئيس موناكو، قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري، اليوم الجمعة: “ندرك أنه من الصعب جدا النجاح في الدفاع عن لقبنا، ويعرف الجميع من هو المرشح للقب”.

وفقد موناكو، أيضا جهود مهاجمه فاليري جيرمان، المنتقل لأولمبيك مارسيليا، بجانب لاعب الوسط نبيل درار، المنضم إلى فناربخشه التركي، لكن الفريق أظهر قدرته دائما على التكيف مع الظروف في المواسم الأخيرة، تحت قيادة المدرب المحنك ليوناردو جارديم.

وقاد المدرب البرتغالي، موناكو لإنهاء الدوري ضمن الثلاثة الأوائل، في كل موسم له منذ 2013-2014، وفي العام الماضي، كان موناكو من أمتع الفرق أداء على مستوى أوروبا، وسجل 107 أهداف، في طريقه لإحراز لقب الدوري.

ويحظى موناكو بسمعة جيدة في احتضان المواهب الصاعدة، وسيتطلع لإخراج أفضل ما في جعبة لاعب الوسط البلجيكي الشاب يوري تيليمانس، الذي سجل 18 هدفا، وصنع 15 مع أندرلخت في الموسم الماضي.

وأضاف فاسيليف: “مثل كل عام سنسعى للدمج بين المواهب الشابة، وعناصر الخبرة في تشكيلتنا”.

وسيستهل موناكو الموسم الجديد، اليوم الجمعة، في ملعبه أمام تولوز، على أمل أن يصبح على بعد خطوة واحدة من رقم قياسي، بالفوز في 14 مباراة متتالية بالمسابقة، حيث حقق الانتصار في آخر 12 مباراة في الموسم الماضي.

وسيستضيف سان جيرمان، منافسه أميان، الوافد الجديد غدا السبت، وحتى إذا أكمل صفقة انتقال نيمار، فإن اللاعب البرازيلي سيحتاج لوقت قبل أن يخوض مباراته الأولى مع فريقه الجديد.

ومن المرشحين للقب أيضا، مارسيليا الذي دعم صفوفه بجيرمان من موناكو، إضافة إلى لاعب الوسط لويز جوستافو، من فولفسبورج، والمدافع عادل رامي، من إشبيلية.

وسيعتمد نيس، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، على مهاجمه الإيطالي متقلب المزاج ماريو بالوتيلي مجددا، بعد التفوق على أياكس أمستردام، بفارق الأهداف أمس الأربعاء، ليواصل رحلته في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

أميان أندرلخت أوروبا أياكس إشبيلية الشابة باريس باريس سان جيرمان برشلونة
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا