بولت: أنا أسطورة.. وأنتظر اتصالا من مورينيو

بولت: أنا أسطورة.. وأنتظر اتصالا من مورينيو
الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 08:35

أكد العداء الجامايكي الشهير يوسين بولت، أنه مستعد لمشاركته الكبرى الأخيرة في بطولة العالم لألعاب القوى، وأيضا واثق من قدرته على الفوز مجددا بلقب سباق 100 متر.

والتقى الأيقونة بولت بوسائل الإعلام العالمية للمرة الأخيرة قبل بطولة كبرى، في المؤتمر الذي عقد في لندن، حيث قدم له والداه زوج من الأحذية الرياضية ذات اللونين الأرغواني والذهبي، من أجل السباق.

وقال بولت إن اللون الأرغواني يرمز إلى الزي المدرسي له قبل أن يصبح بطلا عالميا، بينما بشير الذهبي إلى الميداليات التي دأب على حصدها.

وشدد العداء الجامايكي على أنه يريد أن ينهي مسيرته التي استمرت لعقد من الزمان في القمة، حيث يقام نهائي سباق 100 متر يوم السبت، على الإستاد الأولمبي في لندن، بينما يقام سباق 4×100 متر تتابع بعدها ببضعة أيام.

ويشارك بولت في بطولة العالم بلندن، بصفته رابع أسرع عداء في العام الحالي بسباق 100 متر، حيث سجل 95ر9 ثانية بفارق كبير عن الرقم القياسي العالمي الذي يحمله والبالغ 58ر9 ثانية.

ولكن بولت قال في مؤتمر صحفي مجمع، إن بإمكانه الفوز بلقبه الـ12 في بطولة العالم يوم السبت المقبل ليضمه إلى ميدالياته الـ8 في الاولمبياد، قبل اعتزاله كواحد من أعظم الرياضيين على مر العصور.

وقال بولت “مازلت الأسرع دون شك، إذا ظهرت في البطولات، أثق في قدراتي، يمكنني القول إنني أسطورة، لقد أثبت ذلك”.

ولدى سؤاله حول عناوين الصحف التي يتمنى قراءتها يوم الأحد بعد مشاركته في آخر سباق فردي كبير، قال “يوسين بولت يعتزل دون هزيمة، هذا بالتأكيد سيكون العنوان الأبرز، يوسين بولت الذي لا يمكن وقفه ولا يمكن هزيمته”.

ولدى بولت أكثر من سبب للتباهي، حيث إن المنافسة في وجوده تكون منعدمة، ولعل خير دليل على ذلك منافسيه الأمريكيين جاستين جاتلين وتايسون جاي.

بولت لم يكن أسرع رجل في الموسم عندما أحرز الثلاثية في بطولتي العالم 2013 و2014، وثلاثية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأشار العداء الجامايكي “إذا خسرت لن أغير رأيي، ولكن ذلك لن يحدث، السباق الأخير الذي سجلت فيه 95ر9 ثانية يظهر أنني أسير في الطريق الصحيح”.

وتابع “الأمر يتعلق بكيفية الحفاظ على أعصابك هادئة، إنه وقت الانطلاق، أنا مستعد لذلك”.

ومن أجل إكمال إرثه، انسحب بولت من سباق 200 متر، وهو الوحيد الذي خسر لقبه في بطولة العالم 2007 لصالح جاي، قبل أن يحطم الرقم القياسي العالمي في 2008 بـ30ر19 ثانية ثم 19ر19 ثانية.

أولمبياد بكين قبل 9 أعوام كانت نقطة الانطلاق، حيث انضم بولت لهيكل أساطير الرياضة، بجانب الملاكم محمد علي كلاي وآخرين.

وقال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى “يوسين بولت عبقري، لا أتخيل أي شخص بخلاف محمد علي لديه هذا القدر من الأثر داخل أو خارج الرياضة”.

وقال كولين جاكسون نجم سباقات الحواجز البريطاني “بولت حقق 147 انتصارا خلال مسيرته، والإحصائيات تظهر أنه خسر فقط 5 سباقات خلال 86 نهائي في سباقي 100 و200 متر منذ 2008.

بولت الذي لعب الكريكيت هو طفل قبل أن يتحول لمنافسات العدو، أكد انه سعيد بالاعتزال بمحض إرادته، وبالنظر إلى مستقبله قال إنه يرغب في السفر وتشجيع العداءين الشباب.

وأوضح مازحا أنه كمشجع لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فإنه ينتظر اتصالا هاتفيا من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

الشباب دون دي سي يونايتد كولين كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش