دورتموند يسعى لاستعادة الهدوء بعد موسم عصيب

دورتموند يسعى لاستعادة الهدوء بعد موسم عصيب
الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 00:44

يدخل بوروسيا دورتموند الموسم الجديد، على أمل الوصول إلى فترة أكبر من الاستقرار، بعد اضطراب في النصف الأول من العام، أدى في النهاية لرحيل المدرب توماس توخيل.

وقال هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، اليوم الثلاثاء على هامش معسكر الفريق في سويسرا “عندما ننظر إلى الفترة الممتدة بين الأعوام الـ8 إلى الـ10 الماضية، بالتأكيد العام الماضي كان الأصعب عينا جميعا”.

وأضاف “أعتقد بصورة خاصة أن الأحداث التي جرت في النصف الماضي من العام، أثرت حقا على جميع المعنيين”.

وتصاعدت الخلافات بين توخيل وإدارة النادي، بعد مواجهة موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، في اليوم التالي لانفجار عدة قنابل بالقرب من حافلة الفريق.

كما تعرض دورتموند لعقوبة غلق المدرج الجنوبي لملعب الفريق، بعد وقوع أحداث شغب في المباراة أمام لايبزيغ، كما خسر الفريق جهود لاعب وسطه ماريو جوتزه، بسبب اضطراب في التمثيل الغذائي، في فبراير الماضي.

وتلقى فاتسكه قدرا هائلا من الانتقادات، في الخلاف الذي نشب مع توخيل الذي رحل عن الفريق بعد 3 أيام من قيادته لتحقيق أول لقب له في 5 أعوام، والفوز بلقب كأس ألمانيا.

قرار فك الارتباط مع توخيل الذي خلف يورغن كلوب في تدريب النادي، جاء من خلال مجلس الإدارة وبدعم من مدير الكرة مايكل زورك ورئيس النادي رينهارد راوبول.

ولكن فاتسكه يرى أنه من منظور الأزمة المتصاعدة التي تولدت من رحيل توخيل، فإنه كان من الأفضل بالنسبة له أن يبقى بعيدا عن الأضواء.

وقال فاتسكه “في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي، الكثيرون وضعوا نصب تركيزهم على شخصي في الأزمة مع توخيل، رغم أن كل المعنيين بفريق بوروسيا دورتموند كانوا يشتركون في نفس وجهة النظر، خلال تلك الفترة لم أقم بأي مقابلات صحفية وانسحبت في هدوء”.

والآن بعد قدوم بيتر بوس، المدرب السابق لأياكس أمستردام الهولندي، فإن فاتسكه، يأمل أن تكون أزمات الماضي القريب انتهت، في ظل مساعي دورتموند لوقف هيمنة بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا، علما بأن الفريقان سيلتقيان يوم السبت المقبل في كأس السوبر الألماني.

وأشار فاتسكه “بوس لديه عزيمة قوية، وأفكار واضحة حول الطريقة التي يرغب في تطبيقها مع الفريق”.

الصراع على قمة البوندسليجا يبقى قويا، وفقا لفاتسكه، حيث إن فرق مثل باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ وشالكه تمثل مصدر تهديد، بما أن تركيزها الكلي ينصب على المسابقة المحلية.

كما ينبغي على دورتموند أن يعوض خسائره من الإصابات في بداية الموسم، ويتعلق الأمر بماركو رويس ورافاييل غيريرو وجولين فيل، ولكن جوتزه يؤدي بشكل جيد في التدريبات.

وأوضح فاتسكه “إنه مصدر سعادة كبير رؤية غوتزه في الملعب مجددا، في وجود ماريو تشعر بأنه متحرر لأنه تحسن بشكل كبير”.

وتابع “كما ان هناك شعور بأنه يلعب دورا مهما في خطة المدرب، هذا أمر جيد لماريو، إنه في حالة استرخاء تام لكنه أيضا يتمتع بالتركيز”.

واستبعد فاتسكه إمكانية انتقال المهاجم الغابوني بيير إيمريك اوباميانغ إلى الصين في نهاية العام.

وأشار “واثقون من أنه (اوباميانغ) سيلعب في صفوف بوروسيا دورتموند هذا الموسم”.

وأثيرت تكهنات واسعة حول مصير أوباميانغ قبل بداية الموسم، كما يتواصل الحديث عن إمكانية رحيله عن دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ومنح دورتموند مهلة للأندية الراغبة في التعاقد مع المهاجم الغابوني، لكنها انتهت قبل عدة أسابيع دون حدوث جديد.

ألمانيا أوروبا الصين باير ليفركوزن بوروسيا دورتموند دن بوس دون سويسرا كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء