جامايكا تحتفي ببولت قبل اعتزاله رسميا

جامايكا تحتفي ببولت قبل اعتزاله رسميا
الجمعة 9 يونيو 2017 - 06:36

قال أبرز الرياضيين والسياسيين، في جامايكا، إن قيمة يوسين بولت، بالنسبة لجامايكا خلال العقد الماضي، تتخطى حدود الفوز بميداليات على المضمار، وذلك قبل خوضه أخر سباق على أرض بلاده غدا السبت.

وسيودع العداء البالغ عمره 30 عاما، والفائز بعدة ميداليات ذهبية أولمبية، جماهير بلاده بالمشاركة في سباق 100 متر غدا السبت، في أحد لقاءات الجائزة الكبرى، بعدما أعلن أنه سيعتزل بعد بطولة العالم، التي تقام في لندن في أغسطس المقبل.

وبالنسبة لجامايكا، فإن بولت يعد كنزا وطنيا، إذ تجاوز حدود رياضته على غرار البرازيلي بيليه في كرة القدم، ومحمد علي في الملاكمة.

وقال أندرو هولنيس، رئيس وزراء جامايكا، في مقابلة باستاد كينجستون الوطني: “يوسين بولت يواصل هذا النهج العظيم لنقل صوت جامايكا للعالم”.

وتابع: “شخصيات عظيمة أمثال يوسين بولت، تجعل الناس ترغب في أن ترى ما تقدمه جامايكا، لذا يفتح أبواب جامايكا أمام باقي دول العالم، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”.

وقبل بولت كان دون كواري، أشهر رياضي جامايكي بعدما فاز بذهبية سباق 200 متر، في أولمبياد 1976.

وقال كواري إن روح بولت، كانت مؤثرة بنفس قدر تأثير إنجازاته الرياضية.

وأوضح كواري: “أضفى بهجة على سباقات ألعاب القوى مرات عديدة، ليس فقط بفضل الأزمنة التي حققها، وإنما بفضل شخصيته، والتي كان الناس يعتقدون في البداية أنها مفتعلة، ولكنهم أدركوا بعدها أنها حقيقية وأحبوها”.

وأضاف: “الجميع من كل أنحاء العالم يعرفون الأن موقع جامايكا، والجميع يعرفون من هو يوسين بولت، وليس الأمر متعلقا بسرعته فحسب، ولكن لأنهم مفتونون به”.

وفي يوم السبت، سيرى مواطنو جامايكا بولت، وهو يشارك في أخر سباق رسمي في الجزيرة الواقعة في بحر الكاريبي.

ويبرز من بين المشاركين في اللقاء، ويد فان نيكيرك، وديفيد روديشا، حاملا الرقم القياسي العالمي في فئتيهما ومو فرح ، بطل الأولمبياد مرتين وبطل العالم.

وقال مايك فينيل، رئيس اللجنة الأولمبية الجامايكية: “ينهي مسيرته الاحترافية هذا العام، ولكن صورته باقية، وكذلك إرثه بالطبع”.

وأضاف وارين بليك، رئيس اتحاد ألعاب القوى في جامايكا، إن إرث بولت يكمن في قدرته على إلهام الشباب لممارسة الرياضة.

وأكمل: “عندما فاز بذهبيتي سباقي السرعة في بكين 2008 ، وأضاف لهما ذهبية سباق التتابع أيضا في زمن قياسي، كان لهذا تأثيره على جامايكا لأن كل مدارس المرحلة الثانوية ذكرت أن عدد الطلاب الذين يمارسون الرياضة، وينضمون لفرق المدارس قد تضاعف وقتها”.

الجزيرة الجزيرة الشباب دون كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء