زانيتي: نسعى لأن نكون بين أفضل 10 أندية بالعالم

زانيتي: نسعى لأن نكون بين أفضل 10 أندية بالعالم
الأربعاء 19 أبريل 2017 - 02:35

أكد خافيير زانيتي، نائب رئيس إنترميلان، إن ناديه، الذي يغيب عن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي، مصممٌ على استعادة مكانته كواحد من بين أفضل 10 أندية في العالم.

وقال زانيتي، القائد السابق الذي شارك بـ858 مباراة، خلال 19 عامًا، وهو رقم قياسي للنادي، إن إنترميلان، ملتزم بتطوير إستاد سان سيرو، مع جاره وغريمه ميلان.

ولعب الأرجنتيني لإنترميلان، في واحدة من أنجح فتراته، إذ ساعده على الفوز بدوري الدرجة الأولى الإيطالي 4 مرات متتالية، كللها بالفوز بثلاثية الدوري، والكأس، ودوري الأبطال، بقيادة جوزيه مورينيو في 2010.

ومنذ ذلك الحين، دخل إنترميلان، مرحلة من عدم الاستقرار، تزامنت مع تراجع مستوى الدوري الإيطالي الذي لم يتمكن من مجاراة الدوري الإنجليزي الممتاز، أو الدوري الإسباني، ماليًا.

وتغيرت ملكية النادي، مرتين كان آخرها في يونيو الماضي، عندما جرى بيعه لمجموعة سونينج الصينية للتجارة، وعين 9 مدربين منذ رحيل مورينيو.

ويحتل إنترميلان، المركز السابع حاليًا بالدوري، وفي طريقه للغياب عن دوري الأبطال، وتراجع للمركز 44 في تصنيف الاتحاد الاوروبي، الذي يعتمد على الأداء على مدار 5 سنوات، لكن زانيتي يتوقع مستقبلاً أفضل.

وقال “كنا نفوز لسبعة أعوام على التوالي، لذا فإن ما يحدث أمر طبيعي تمامًا، في وقت تغيرت فيه ملكية النادي مرتين في 3 سنوات”.

وأضاف “نحن الآن في مرحلة العمل على بناء فريق قوي؛ حيث يريد النادي أن يكون ضمن أفضل 10 بالعالم. هذا ما نعمل على تحقيقه، لكنك لا تستطيع القيام بذلك بين عشية وضحاها. تحتاج وقتًا.. وخطة إستراتيجية”.

وقال إن الأمر لا يتعلق فقط بسعي الملاك الجدد لانتشال الفريق من الوضع الحالي.. تقوم بذلك من خلال تشكيل فريق يضم لاعبين جيدين، وكذلك من خلال القيم الإنسانية والتخطيط”.

وتابع “إذا قمنا أيضًا بشراء لاعبين في المستقبل فذلك سيساعد، لكن يجب أن ننفق بذكاء من خلال اختيار اللاعبين الذين يناسبون الخطط التي نسعى لتنفيذها”.

وأردف “أول ما نحاول القيام به هو العودة لدوري الأبطال؛ حيث نشعر أننا في بيتنا”.

وقال المستثمرون الصينيون، الذين استحوذوا على ميلان إنهم يخططون للاستثمار في إستاد.

وقال زانيتي، إن انترميلان، سيكون سعيدًا بالاشتراك مع غريمه في تجديد سان سيرو، وربما تقليص سعته بهدف تحسين الأجواء.

ومضى قائلاً: “كان إنترميلان، جاهزا بالمشروع لأكثر من عام. يحدوني الأمل في أن يحسم هذا الأمر سريعًا.. سان سيرو أحد أجمل الاستادات بالعالم، وإعادة تصميمه، وجلب بدائل جديدة فيه إستراتيجية أساسية بالنسبة لنا”.

وطمأن زانيتي، جماهير إنترميلان، بأن سونينج، ستحترم تقاليد النادي.

وقال “سونينج تكن احترامًا كبيرًا لهوية النادي، وتاريخه، ولهذا نعمل سويًا لنعيد إنترميلان، للبطولات الكبرى”.

وأوضح زانيتي، الذي اعتزل قبل 3 مواسم عن 40 عامًا، إنه ما زال يتعلم أصول دوره الجديد.. بالنسبة لي هو تحد كبير، وأشكر ملاك النادي الذين وثقوا بي، وأسندوا لي دورًا مهمًا في النادي”.

وتابع “فور انضمامي إلى إنترميلان، في 1995، أدركت أنه سيكون بيتي. إنه ناد كان، وسيظل مهمًا للغاية بالنسبة لي”.

أوروبا كان ميلان الدوري الإنجليزي الممتاز الدوري الإيطالي دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء