فوز ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

فوز ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي
السبت 8 أبريل 2017 - 19:25

سجل المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين هدفين وصنع مثلهما ليقود توتنهام إلى سحق واتفورد 4 / صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقلب فريق ليفربول الطاولة على مضيفه ستوك سيتي وفاز عليه 2 1/ كما فاز مانشستر سيتي على ضيفه هال سيتي .1/3

وفي باقي المباريات فاز ساوثهامبتون على مضيفه وست بروميتش البيون /1صفر وويستهام يونايتد على ضيفه سوانزي سيتي /1صفر وتعادل ميدلسبره مع ضيفه بيرنلي سلبيا.

وواصل توتنهام المطاردة مع المتصدر تشيلسي حيث رفع الفريق رصيده إلى 68 نقطة بعدما حقق انتصاره السادس على التوالي ليقلص الفارق مع تشيلسي إلى أربع نقاط فقط قبل مباراة تشيلسي مع مضيفه بورنموث اليوم أيضا وتتبقى أيضا لكل فريق مباراة مؤجلة.

وحسم توتنهام المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها ديلي آلي وجيريك داير وسون هيونج مين في الدقائق 33 و39 و44 .

وفي الشوط الثاني ، سجل المهاجم الكوري الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 55 ليتجمد رصيد واتفورد عند 37 نقطة في المركز العاشر.

وشهدت المباراة عودة هاري كين مهاجم توتنهام إلى تشكيلة الفريق بعد تعافيه من الإصابة حيث شارك في الدقيقة 61 من المباراة بعدما حسم توتنهام الفوز تماما.

وكاد سون يحرز هدفا آخر لفريقه ولكن الكرة ارتدت من العارضة.

ورغم هذا ، أصبح سون أول لاعب كوري يصل لحاجز العشرة أهداف على الأقل في موسم واحد بتاريخ الدوري الإنجليزي حيث رفع رصيده اليوم إلى 11 هدفا مع توتنهام هذا الموسم.

وعلى استاد بريطانيا، قادت تغييرات المدرب الألماني يورجن كلوب فريق ليفربول لتحويل تأخره بهدف أمام مضيفه ستوك سيتي إلى الفوز بهدفين مقابل هدف. وتقدم المهاجم الايرلندي المخضرم جوناثان وولترز بهدف لستوك قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ولكن البديلين البرازيليين فيليب كوتينيو وروبرتو فيرمينو سجلا هدفي الفوز لليفربول في الدقيقتين 70 و.72

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد ستوك عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول تقدم ستوك سيتي بهدف إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بعرضية متميزة من شيردان شاكيري ليقابل جوناثان ولترز الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

وبعد مرور سبع دقائق من بداية الشوط الثاني كان ستوك سيتي قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني إثر ضربة ركنية أحدثت دربكة في دفاعات ليفربول ولكن الحارس سيمون مونلييه أنقذ مرماه من هدف محقق.

ورد ليفربول بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من ديفوك اوريجي لكنها مرت مباشرة بجوار القائم.

وشن ليفربول هجمة جديدة كادت أن تسفر عن هدف ولكن الحارس لي جرانت تصدى ببراعة لتسديدة البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وتواصلت خطورة ليفربول على مرمى أصحاب الأرض ولكن الفريق عجز عن الوصول للشباك بفضل براعة لو جرانت الذي تصدى ببراعة يحسد عليها لقذيفة صاروخية أطلقها فيليب كوتينيو ثم سدد جيمس ميلنر كرة قوية برأسه لكنها ارتطمت بالعارضة.

واسفرت الهجمات المتتالية من جانب ليفربول عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 عبر تسديدة قوية من فيليب كوتينيو من داخل منطقة الجزاء.

وبعد دقيقتين فقط أضاف فيرمينو الهدف الثاني لليفربول بعدما تلقى تمريرة من منتصف الملعب عن طريق جورجينيو ليتسلم الكرة بشكل جيد ويسدد كرة قوية بقدمه اليمنى في الشباك.

وأنقذ مونلييه مرمى ليفربول من هدف محقق في الدقيقة 74 وتصدى لانفراد كامل من سايدو بيراهينو.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة ليخرج ليفربول فائزا ويحصد ثلاث نقاط غالية.

وعلى استاد الاتحاد أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما بهدف عكسي سجله المدافع المصري الدولي احمد المحمدي بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .31

وأضاف الأرجنتيني الدولي سيرخيو اجويرو الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 48 وتكفل فابيان ديلف بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 64 وتكفل اندريا رانوكيا بتسجيل الهدف الوحيد لهال سيتي في الدقيقة .85

الفوز رفع رصيد مانشستر سيتي إلى 61 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد هال سيتي عند 30 نقطة في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب ذا هاوثورنس، اقتنص ساوثهامبتون فوزا غاليا من ملعب مضيفه وست بروميتش البيون بهدف نظيف سجله لاعب الوسط الهولندي خوردي كلاسي في الدقيقة .25

الفوز رفع رصيد ساوثهامبتون إلى 40 نقطة في المركز التاسع وتجمد رصيد وست بروميتش عند 44 نقطة في المركز الثامن.

وعلى استاد لندن الاولمبي فاز ويستهام يونايتد على ضيفه سوانزي سيتي بهدف نظيف سجله السنغالي شيخو كوياتي في الدقيقة .44

ورفع ويستهام رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد سوانزي عند 28 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وعلى ملعب ريفرسايد خيم التعادل السلبي على مباراة ميدلسبره مع ضيفه بيرنلي ليرفع الأول رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير مقابل 36 نقطة لبيرنلي في المركز الثاني عشر.

بورنموث بيرنلي تشيلسي توتنهام دي سي يونايتد ستوك سيتي كي.في.أس.كي. يونايتد ليفربول ليفربول
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات