صُحف: الجاعمة تحدد 16مارس الجاري موعدا لجمعها الاستثنائي

صُحف: الجاعمة تحدد 16مارس الجاري موعدا لجمعها الاستثنائي
السبت 1 مارس 2014 - 15:14

الجامعة تحتد موعد الجمع العام. هذا ما ركزت عليه جل الصحف الصادرة اليوم السبت.. وفي هذا الشأن كتبت يومية “الأخبار” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت بصفة رسمية، عقد جمعها العام الاستثنائي، الأحد 16 مارس الجاري، بقاعة قصر المؤتمرات بمدينة الصغيرات.

وكشف مصدر لجريدة “الأخبار”، أنه بعد أخد ورد، تم تحديد موعد أشغال الجمع العام الاستثنائي، بعدما وافقت الأمانة العامة للحكومة على القوانين الأساسية المعدلة عقب تدخل الوزارة الوصية.

وأوضح مصدر مطلع لـ “الأخبار” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باشرت منذ أمس “الجمعة” إرسال الدعوات بالبريد المضمون إلى 16 ناديا ينتمون إلى الدوري الاحترافي، والعدد نفسه إلى أندية القسم الثاني، و 17 مندوبا لأندية الهواة، و11 ممثلا عن العصبة الجهوية، قصد حضور فعاليات الجمع العام ذاته.

وفي حديث ذي صلة كتبت يومية “أخبار اليوم” أن مصدر من “جامعة تصريف الأعمال” لكرة القدم قال أن أي حديث عن مباراة ودية بين المغرب وروسيا سابق لأوانه، فيما أكد موقع “روسيا اليوم”، الخبر، مشيرا إلى أن الاختيار وقع على المغرب بدل تونس، وأن المباراة ستجري يوم سادس يونيو بالعاصمة موسكو.

وأوضح موقع “روسيا اليوم”، التابع للتلفزيون الرسمي، أن “المنتخب الروسي سيلتقي نظيره المغربي في مباراة دولية ودية بكرة القدم في 6 يونيو المقبل، في العاصمة موسكو، وذلك ضمن استعداداته لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل”.

وقال الموقع نفسه إن “اختيار المغرب جاء لكونه ينتمي إلى المدرسة الإفريقية مثل الجزائر التي ستلعب في مجموعة واحدة مع روسيا في مونديال البرازيل”، بعد أن “تردد في وقت سابق بأن المنتخب التونسي هو المنافس المحتمل للروسي في اللقاء الودي”.

من جهة أخرى عنونت جريدة “المساء” الغيابات تطغى على قمة الفتح والوداد، حيث يحتضن ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط عصر غد الأحد مباراة قمة الدوري بين فريقي الفتح الرباطي والوداد الرياضي.

وتشهد هذه المباراة وجود مجموعة من الغيابات في صفوف الفريقين، خاصة من جانب الوداد، الذي سيفقد خدمات الحارس والعميد نادر المياغري الذي أجرى عملية جراحية بعد إصابته بكسر في أنفه، و الافواري بكاري كوني الذي حصل على الإنذار الرابع في المباراة الماضية لفريقه أمام الكوكب المراكشي،واللاعب سعيد فتاح الذي حصل على البطاقة الحمراء في مباراة الوداد أمام حسنية أكادير،إضافة إلى المدافع الأيمن أيوب الخالقي الذي يواصل غيابه بسبب الإصابة، كما يحتمل غياب المهاجم يونس الحواصلي للسبب ذاته،أما من جانب الفتح، فسيغيب المدافع محمد ناهيري بسبب حصوله على الورقة الحمراء في مباراة الدفاع الحسني الجديد بـإضافة إلى جلال الداودي الذي رد من المباراة ما قبل الماضية أمام جمعية سلا، ثم المهاجم هشام العروي بسبب الإصابة.

ودائما ضمن صفحات “المساء” التي كتبت أن القضاء يحكم مجدد ضد ” الكاك” في إشارة إلى أنه هذه المرة الثانية على التوالي وفي أقل من أسبوع أصدرت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة حكما قضائيا يقر بشرعية استرداد محمد الفيلالي القصري المسير السابق بالكاك لمبلغ 33 مليون سنتيم كـ “دين ” يعتبره ذا الأخير في ذمة النادي و معترف به بموجب محضر يتضمن توقيع كل من السلطات الإدارية، الأمنية والرياضية ثم المسؤولين الذي قادوا المرحة الانتقالية.

البرازيل الجزائر الفتح الفتح الرباطي المغرب تونس حسنية أكادير روسيا كأس العالم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات