بوتاس يسجل أسرع زمن في تجارب فورمولا 1

بوتاس يسجل أسرع زمن في تجارب فورمولا 1
الخميس 9 مارس 2017 - 02:26

سجل فالتيري بوتاس المنضم حديثا لفريق مرسيدس بطل العالم أسرع زمن للفة حتى الان في التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لسباقات فورمولا 1 للسيارات بينما تعرض كيمي رايكونن سائق فيراري لحادث تصادم.

وحقق السائق الفنلندي دقيقة واحدة و19.310 ثانية باستخدام الاطارات شديدة الليونة في الفترة الصباحية وبعدها سلم الراية لزميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات في الفترة الثانية والذي أكمل 79 لفة.

وهذا الزمن أسرع بفارق 0.395 ثانية عن أفضل زمن سجل الأسبوع الماضي وجاء أيضا عبر بوتاس باستخدام الاطارات فائقة الليونة وهو أسرع أيضا من أي زمن حققه سائق حصل على مركز أول المنطلقين في سباق جائزة اسبانيا الكبرى منذ التغييرات التي طرأت على حلبة قطالونيا في 2007.

وأنضم بوتاس، الذي أكمل 70 لفة، الى وليامز في يناير كانون الثاني كبديل لبطل العالم المعتزل نيكو روزبرج.

وحل البرازيلي فيليبي ماسا زميل بوتاس السابق في الفريق، والذي سجل أسرع زمن امس الثلاثاء عندما أكمل عددا لافتا من اللفات بلغ 168 لفة تعادل مسافة سباقين ونصف، ثانيا اليوم وأكمل 63 لفة اخرى.

وبعدها سلم السائق البرازيلي الراية الى زميله في وليامز السائق الكندي الصاعد لانس سترول الذي نجح في الابتعاد عن المشاكل بعد أحداث الاسبوع الماضي وأكمل 59 لفة مسجلا خامس أسرع زمن.

وجاء رايكونن ثالثا بزمن بلغ دقيقة واحدة و20.406 ثانية لكنه قضى بعض الوقت في المرآب بينما كان يقوم الفريق الايطالي بفحص أنظمة السوائل وأكمل فقط 39 لفة قبل الغداء.

واصطدم السائق الفنلندي في الحواجز في المنعطف الثالث في الفترة الثانية.

وأضطر رد بول الى اجراء تغيير للمحرك خلال فترة التوقف لتناول الغداء حيث أكمل ماكس فرستابن 34 لفة فقط مسجلا ثاني أبطأ زمن بين جميع الفرق في الفترة الصباحية. وبعد حل المشكلة انهى اليوم برصيد 102 لفة.

وابتعد فرناندو الونسو سائق مكلارين بفارق 3.7 ثانية عن اصحاب الصدارة ونجح فقط في اكمال 46 لفة مع الفريق الذي لا يزال يعاني مع أحدث محرك حصل عليه من هوندا.

وأبلغ ايريك بولييه مدير السباقات الصحفيين ان ضعف الازمنة المسجلة وعدد الاميال التي قطعها الفريق حتى الان تمثل مصدر ازعاج لبطل العالم السابق قبل انطلاق الموسم في استراليا في 26 مارس/ اذار.

وقال: “نحاول الاستفادة قدر الامكان من البيانات التي نحصل عليها من خلال تجربة السيارة وسنرى ما الذي يمكن عمله.”

بول هاميلتون
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات