أوباميانغ يحدد وجهته ودورتموند يعثر على البديل

أوباميانغ يحدد وجهته ودورتموند يعثر على البديل
الأحد 26 فبراير 2017 - 09:42

تدور إشاعات كثيرة، عن ترك اللاعب الغابوني أوباميانغ فريقه بوروسيا دورتموند بعد نهاية الموسم.

أوباميانغ هداف الفريق الأبرز خلال المواسم الماضية ومتصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني في هذا الموسم بـ (17) هدفا، صام عن التهديف تقريبا مؤخرا قبل أن يعود اليوم ويسجل ثنائية في شباك فرايبورغ ضمن مباريات الأسبوع 22 من الدوري الألماني.

وكثر الحديث في الأونة الأخيرة عن احتمال مغادرة اللاعب الجابوني البالغ من العمر 27 عاماً لدورتموند، بيد أن مدرب الفريق توماس توخيل نفى ذلك خلال المؤتمر صحفي الذي سبق مباراة فرايبورغ.

وامتدح توماس توخيل لاعبه أوباميانغ وقال عنه “حين يكون في أفضل حالاته يشعر الجميع أن بإمكانه التهديف في أي وقت، ويمكننا هزيمة أي فريق. ولهذا ندعمه بكامل ثقتنا”.

العودة إلى إيطاليا؟

لاشك أن دورتموند ليس في أفضل وضع هذا الموسم، فهو يحتل الترتيب الثالث خلف بايرن ميونيخ ولايبزيج.

وعدم نجاح فريق ما يكون أحيانا أحد الأسباب التي تدفع الكثير من النجوم إلى ترك فرقهم والتوجه إلى أندية أخرى توفر لهم ظروفا أفضل ومنافسات أقوى.

ربما تكون وجهة أوباميانغ القادمة إيطاليا، بالخصوص إلى ميلان الذي لعب له الغابوني من موسم 2007 حتى 2011.

ويبحث الفريق الإيطالي العريق عن مهاجمين كبار في أوروبا، بعد حصوله على دعم مادي من أحد الداعمين الصينيين بقيمة 100 مليون يورو.

ونقل موقع “سبورت1” الرياضي أن عين إدارة ميلان على المهاجمين أجويرو من مانشستر سيتي، واليكسيس سانشيز من أرسنال، وموراتا من ريال مدريد، وهداف دورتموند أباميانغ.

ويبدو أن فرقاً أخرى ترغب في شراء خدمات اللاعب الغابوني، غير أن عقده مع دورتموند يمتد حتى موسم علم 2020.

وكانت صحيفة “بيلد” نقلت عن أوباميانغ قوله إنه “من الواضح ، إذا أردت الانتقال إلى الخطوة التالية، فعلي اتخاذ القرار صيف هذا الموسم”.

وفي الموسم الماضي عرض نادي شنغهاي الصيني مبلغ 80 مليون يورو لشراء خدماته، فيما جاء العرض الأوروبي من نادي أرسنال الذي قدم مبلغا بقيمة 50 مليون يورو.

من هو البديل؟

إدارة فريق دورتموند تحركت مسبقا لاستباق الأمور، فقد نقل موقع “بيلد” أن النادي “تحدث مع اللاعب الفرنسي جون – كيفن أوغستين مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي”.

ورغم صمت النادي وعدم تصريحه بشأن ذلك، لكن “بيلد” رأت أن دورتموند يخطط لأن يكون أوجستين البالغ من العمر 19 عاماً بديلاً لأباميانغ.

ونقلت “بيلد” عن صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن سان جيرمان وافق على بيع خدمات لاعبه الشاب إلى الفريق الألماني مقابل مبلغ 10 ملايين يورو.

ويعتبر أوجتسين واحد من أهم المواهب الشابة في فرنسا حاليا، وبوجود الألماني دراكسلر رفض أوجستين تمديد عقده مع النادي حتى عام 2022.

أرسنال أوروبا إيطاليا الشابة باريس باريس سان جيرمان بوروسيا دورتموند ريال مدريد فرنسا
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش