بارتوميو: ميسي يريد البقاء وبرشلونة يريده أن يبقى

بارتوميو: ميسي يريد البقاء وبرشلونة يريده أن يبقى
الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:40

ساهمت الأهداف الثلاثة “هاتريك” التي سجلها كيفن غاميرو، مهاجم أتلتيكو مدريد، في شباك سبورتينغ خيخون، في الليغا، في إعادة اكتشاف المهاجم، الأكثر فعالية في كتيبة الفريق المدريدي هذا الموسم، بالنظر إلى عدد الدقائق التي شارك فيها، ليناطح مواطنه أنطوان غريزمان.

وغادر اللاعب ملعب “المولينون” وهو يحتضن كرة المباراة، وبعد أن أهدى هذا “الهاتريك” لروح جدته التي كانت توفيت هذا الأسبوع.

وشارك غاميرو بديلا للقاء الخامس على التوالي، وفي غضون 5 دقائق، تمكن من زيارة شباك الخصم في 3 مناسبات كانت حاسمة في إنهاء اللقاء لصالح “الروخيبلانكوس”.

ورفع المهاجم الدولي رصيده من الأهداف مع الأتلتي هذا الموسم إلى 12، 9 منها في الليغا، جعلته متساويا مع غريزمان، ولكنه بات صاحب أفضل معدل تهديفي داخل الفريق بالنظر إلى عدد الدقائق التي شارك خلالها (ألف و759 دقيقة)، بمعدل هدف كل 146 دقيقة.

بينما يحتل غريزمان المركز الثاني بـ16 هدفا في جميع المسابقات خلال ألفين و926 دقيقة بمعدل هدف كل 182 دقيقة، ثم البلجيكي يانيك كارساكو برصيد 12هدفا خلال ألفين و137 دقيقة بمعدل هدف كل 178 دقيقة.

وجاء رد غاميرو قاطعا على كل المشككين في قدراته، عندما صام عن التهديف طويلا منذ 27 نونبر الماضي، مكتفيا بتسجيل هدفين خلال آخر 15 مباراة، فضلا عن البداية المحبطة مع الفريق في الليغا أمام ليغانيس عندما أهدر ركلة جزاء كلفت فريقه خسارة نقطتين في مستهل المسار، وأخرى أمام برشلونة في إياب نصف نهائي كأس الملك ساهمت في خروجه من البطولة.

وقال غاميرو، عقب مواجهة خيخون، “الأهداف تأتي في وقت مناسب جدا. كنت أمر بفترة صعبة خلال الشهر الماضي، ولكني قوي ذهنيا وبدنيا في الوقت الحالي ومستعد لمساعدة الفريق على تسجيل الأهداف والفوز بالمباريات”.

وتابع “أهدرت ركلة جزاء منذ 10 أيام، كما أضعت هدفا في الكالديرون الأسبوع الماضي، ولكن هذه هي كرة القدم. كنت مستعد ذهنيا خلال مباراة اليوم”.

وعلى الرغم من هذا، فإن غاميرو يمثل عنصرا هاما في تشكيلة الأرجنتيني دييغو سيميوني، حيث إن دوره لا يقتصر فقط على تسجيل الأهداف، بل صناعتها أيضا وهو ما تجلى في كثير من المباريات التي لم يسجل خلالها، ولكن تمريراته الحاسمة كان لها مفعول السحر في خروج فريقه بالنقاط الثلاث.

برشلونة
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء