فوز البايرن وسقوط لايبزيغ وبوروسيا دورتموند بالدوري الألماني

فوز البايرن وسقوط لايبزيغ وبوروسيا دورتموند بالدوري الألماني
السبت 11 فبراير 2017 - 19:37

افلت فريق بايرن ميونيخ من فخ مضيفه إنجولشتاد وتغلب عليه /2 صفر اليوم السبت في الجولة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسقط لايبزيغ وبوروسيا دورتموند في فخ الهزيمة حيث خسر لايبزيج أمام ضيفه هامبورج صفر3/ كما خسر دورتموند أمام مضيفه دارمشتاد 1 .2/

وفي باقي المباريات فاز باير ليفركوزن على ضيفه اينتراخت فرانكفورت /3 صفر وبوروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه فيردر بريمن /1صفر.

واستعاد بايرن توازنه في مباراة اليوم بعد أن تعادل في الجولة الماضية مع ضيفه شالكه 1 .1/

وعلى ملعب أودي سبورتبارك كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي ولكن التشيلي ارتورو فيدال والهولندي آريين روبن قلبا الطاولة على انجولشتاد في الثواني الأخيرة وسجلا هدفي الفوز للنادي البافاري. ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة موسعا الفارق أمام أقرب ملاحقيه لايبزيج إلى سبع نقاط فيما تجمد رصيد انجولشتاد عند 15 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

ومرت أول ربع ساعة من المباراة دون أن تشهد أي فرص حقيقية على المرميين ولكن الأفضلية كانت من نصيب النادي البافاري في وسط الملعب.

وجاءت أول فرصة لبايرن ميونيخ في الدقيقة 17 عندما مرر توماس مولر كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها روبرت ليفاندوفسكي برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وكاد ليفاندوفسكي أن يتقدم بهدف لبايرن في الدقيقة 20 عندما تلقى عرضية طولية وضعته في موقف انفراد تام مع مارتن هانسن حارس إنجولشتاد ليسدد الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه ولكن مارفين ماتيب أبعد الكرة من على خط المرمى.

وجاء الأداء متواضعا في أول نصف ساعة من المباراة دون أي فرص محققة باستثناء الانفراد التام لليفاندوفسكي.

وأطلق تياجو الكانتارا تسديدة قوية من على خط منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت من فوق مرمى أصحاب الأرض.

وشن انجلوشتاد أول فرصة له في الدقيقة 38 إثر ضربة حرة مباشرة ارتقى لها مارسيل تيسراند برأسه لكن الكرة مرت مباشرة من فوق مرمى مانويل نيوير.

ورد بايرن بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من تياجو من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس مارتن هانسن أمسك الكرة بثبات.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كان توماس مولر قريبا جدا من افتتاح التسجيل لبايرن ميونيخ بعدما تلقى تمريرة من ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لحظة خروج الحارس لكن فلوران هاديرجيوناي أبعد الكرة من على خط المرمى.

وضاعت فرصة خطيرة لانجولشتاد في الدقيقة 54 إثر ضربة ركنية أحدثت دربكة في دفاعات بايرن ميونيخ ولكن ماثيو ليكي سدد بغرابة فوق الشباك وهو على بعد ست ياردات من المرمى.

وفرض بايرن سيطرته على مجريات اللعب في أول ربع ساعة من الشوط الثاني وسط تراجع دفاعي في صفوف أصحاب الأرض.

واستمرت المحاولات الهجومية لبايرن على مرمى أصحاب الأرض لكنه لم ينجح في تشكيل الخطورة المطلوبة خلال أول نصف ساعة من الشوط الثاني.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة تصدت العارضة لتسديدة صاروخية أطلقها ليفاندوفسكي من على خط منطقة الجزاء.

وخطف التشيلي الدولي ارتورو فيدال هدفا قاتلا لبايرن في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما تلقى عرضية متميزة من توماس مولر داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بشكل مباشر إلى داخل الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع أضاف البديل الهولندي آريين روبن الهدف الثاني للنادي البافاري بعدما تبادل التمرير مع ديفيد الابا بشكل رائع قبل أن يسدد كرة زاحفة عرفت طريقها للشباك.

وعلى ملعب ريد بول أرينا، حسم هامبورغ الفوز منذ الشوط الأول حيث أنهاه متقدما بهدفين نظيفين سجلهما المدافع اليوناني كورياكوس بابادوبولوس ولاعب الوسط البرازيلي والاس سوزا سيلفا في الدقيقتين 18 و.24

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني تكفل ارون هانت بتسجيل الهدف الثالث لهامبورغ.

وتعرض لايبزيغ لهزيمته الثانية على التوالي بعد خسارته في الجولة الماضية على يد بوروسيا دورتموند بهدف نظيف وحقق هامبورغ فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الماضية على باير ليفركوزن بهدف نظيف.

وابتعد هامبورغ عن المركز الثلاثة الأخيرة وصعد للمركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

وعلى ملعب ميرك آم بولينفالتور تقدم دارمشتاد بهدف عن طريق تيرنس بويد في الدقيقة 18 ثم تعادل البرتغالي رافاييل غوريرو لدورتموند قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ولكن الكرواتي أنطونيو ميركو كولاك سجل هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة .67

وتجمد رصيد دورتموند عند 34 نقطة في المركز الرابع ورفع دارمشتاد رصيده إلى 12 نقطة ليبقى في المركز الثامن عشر الأخير.

وحقق دارمشتاد فوزه الثالث في الموسم الحالي والأول له منذ الفوز على فولفسبورج 3 1/ في 22 تشرين اول/اكتوبر من العام الماضي.

وعلى ملعب باير أرينا تقمص المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز دور البطولة وقاد ليفركوزن لفوز على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة.

وسجل هرنانديز الهدفين الأول والثاني لليفركوزن في الدقيقتين الخامسة و63 وتكفل كيفن فولاند بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة .78

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 27 نقطة في الثامن وتجمد رصيد فرانكفورت عند 35 نقطة في المركز الثالث.

واقتنص بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا ثمينا من ملعب مضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف.

ويدين جلادباخ بالفضل في هذا الفوز لنجمه البلجيكي ثورجان هازارد الذي سجل هدف الحسم للفريق الضيف في الدقيقة .12

ورفع جلادباخ رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع وتجمد رصيد بريمن عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

إف إس في فرانكفورت باير ليفركوزن بوروسيا دورتموند بول دون فولفسبورج فيردر بريمن لايبزيج هامبورج
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا