ليستر سيتي يواجه خطر إفساد أروع قصة في تاريخ الرياضة

ليستر سيتي يواجه خطر إفساد أروع قصة في تاريخ الرياضة
الإثنين 6 فبراير 2017 - 21:38

بعد أن كتب ليستر سيتي “أروع رواية في تاريخ الرياضة”، بإحراز لقب الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي، بات الفريق يواجه الآن خطر تحول تلك الرواية الخيالية إلى كابوس.

فبعد 9 أشهر فقط من تتويجه بأقل الإمكانيات، يعاني الفريق في الوقت الحالي بمنافسات الدوري الممتاز؛ حيث يتفوق بفارق نقطة واحدة على مراكز الهبوط، بجدول المسابقة.

ويواجه ليستر سيتي بذلك، شبح أن يصبح ثاني فريق بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يهبط لدوري الدرجة الأولى في الموسم التالي لتتويجه.

فقد سبقه لهذا التحول الكارثي، مانشستر سيتي، عندما توج باللقب في موسم “1636 – 1937″، ثم هبط الموسم التالي، وقد اعترف عدد من لاعبي ليستر سيتي، بحقيقة أن الفريق يواجه بالفعل خطر الهبوط هذا الموسم.

وقال كاسبر شمايكل، حارس مرمى الفريق في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “نحن حاملو اللقب، لكننا بصراحة نعيش وضعًا حرجًا ومفزعًا.. دعونا لا نتحدث عن الموسم الماضي. فقد انتهى”.

وأضاف “كل لاعب منا يتألم. إنه وضع ليس مريحًا. حان الوقت للصحوة، وإلا سينتهي بنا الأمر بالهبوط”.

وباستثناء لاعب خط الوسط نجولو كانتي، الذي انتقل إلى تشيلسي، الصيف الماضي، يتنافس الفريق هذا الموسم بنفس التشكيل الذي توج باللقب في مايو الماضي.

ولا يزال ليستر سيتي، الذي يدربه كلاوديو رانييري، داخل إطار المنافسة ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، كما تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتنحصر أزمته في الدوري الإنجليزي، حيث لم يحقق الفريق أي انتصار، ولم يسجل أي هدف منذ بداية عام 2017.

وفي ظل المستوى الذي يظهر عليه الفريق حاليًا، يتوقع أن يواجه مهمة صعبة في مبارياته الخمس المقبلة المقررة، أمام سوانزي سيتي، وليفربول، وأرسنال، وهال سيتي، ووست هام.

وقال جيمي كاراغر، مدافع ليفربول السابق، الذي يعمل الآن ناقدًا لدى شبكة “سكاي سبورتس”، إن الخروج من هذه الأزمة، يعد حاسمًا للاعبي ليستر سيتي، من أجل تاريخهم.

وقال كاراغر: “لا يفترض أن يسمحوا بإفساد واحدة من أروع القصص في الرياضة، بالهبوط.. لا تفسدوا واحدة من أروع الأشياء التي شاهدناها”.

وأضاف “الموسم الماضي كان مبهرًا، لذلك يتوقع من ليستر سيتي أن يكافح لتفادي الهبوط”.

وتشير توقعات إلى أن رانييري هو المدرب الأقرب لفقدان منصبه بين أندية الدوري الإنجليزي، لكن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، دافع عنه قائلاً: إن “رانييري مدرب يستحق الاحترام”.

وقال مورينيو مساء الأحد: “الناس سيتذكرون لسنوات طويلة ما حققه (رانييري).. يرون أن الأمر صعب، لكننا نعرف جيدًا نقاط قوتهم. أنا واثق من أنهم سيحصدون النقاط الكافية للبقاء بالدوري الممتاز”.

وقال كريستيان فوكس، مدافع ليستر سيتي إن على الفريق الحفاظ على تماسكه ووحدته خلال آخر 14 مباراة في الموسم.

وأضاف: “سنبقي رؤوسنا مرفوعة. علينا الكفاح كفريق، ونقدم كل شيء حتى المباراة الأخيرة”.

أوروبا تشيلسي دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد ليستر سيتي ليفربول ليفربول مانشستر سيتي مانشستر يونايتد
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء