رونالدو يقود ريال مدريد للتويج بكأس العالم للأندية

رونالدو يقود ريال مدريد للتويج بكأس العالم للأندية
الأحد 18 ديسمبر 2016 - 13:53

احتفل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عمليا بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016 وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه ريال مدريد الأسباني إلى الفوز بلقب بطولة العالم للأندية 2016 لكرة القدم بالتغلب 4 / 2 على كاشيما أنتلرز الياباني 4 / 2 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد “يوكوهاما” .

وتوج رونالدو والريال مسيرتهما الناجحة في 2016 بإحراز اللقب الثاني للنادي الملكي في مونديال الأندية وهو الثاني للفريق في غضون ثلاثة أعوام حيث سبق للفريق الفوز باللقب في 2014 بالمغرب.

وكانت الأهداف الثلاثة (هاتريك) في مباراة اليوم والتتويج بلقب المونديال هو أفضل احتفال لرونالدو بعد أيام من فوزه بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم لعام 2016 .

كما عادل رونالدو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي حيث كان اللقب اليوم هو الثالث له في مونديال الأندية بعدما توج به في 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم في 2014 مع الريال.

واقتسم رونالدو هذا الرقم القياسي مع خمسة من نجوم برشلونة الأسباني الذين توجوا مع الفريق باللقب ثلاث مرات سابقة في 2009 و2011 و2015 وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش.

وعادل رونالدو رقما قياسيا آخر للبطولة هو عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولة حيث رفع رصيده إلى خمسة أهداف مقتسما صدارة قائمة هدافي البطولة عبر تاريخها مع الأوروجوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي نجمي برشلونة الأسباني والأرجنتيني الآخر سيزار دلجادو نجم مونتيري المكسيكي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث بادر الريال بالتسجيل عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة التاسعة وتعادل جاكو شيباساكي لكاشيما في الدقيقة 44 .

وفي الشوط الثاني ، سجل شيباساكي الهدف الثاني له ولكاشيما في الدقيقة 52 ولكن البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل هدف التعادل 2 / 2 من ضربة جزاء في الدقيقة 60 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وفي الوقت الإضافي سجل رونالدو هدفين آخرين في الدقيقتين 98 و104 ليكمل الهاتريك ويؤكد تتويج الريال بلقبه الثاني في مونديال الأندية بشكلها الحالي معادلا رقم كورينثيانز البرازيلي (لقبان أيضا) فيما لا يزال برشلونة الأسباني هو صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد ثلاثة ألقاب حتى الآن.

وعزز الريال رقمه القياسي في عدد المباريات المتتالية التي يحافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 37 مباراة متتالية في مختلف البطولات.

وبدد الريال آمال كاشيما في كسر احتكار أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية للقب كما حافظ الريال على لقب مونديال الأندية أوروبيا وأسبانيا للعام الرابع على التوالي.

أوروبا برشلونة دي سي يونايتد ريال مدريد كورينثيانز كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد مونتيري
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا