4 علامات من التعادل المثير بين دورتموند وهوفنهايم

4 علامات من التعادل المثير بين دورتموند وهوفنهايم
الأحد 18 ديسمبر 2016 - 07:25

لم تكن مباراة بوروسيا دورتموند، مع هوفنهايم في الجولة 15 من الدوري الألماني لكرة القدم، مباراة عادية وإنما في غاية الإمتاع والتشويق للمشاهد العادي.

وكانت المباراة التي أقيمت أول أمس الجمعة، في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من البوندسليغا، انتهت بالتعادل (2ـ2)، ليبقى هوفنهايم الفريق الوحيد الذي لم يهزم في هذا الموسم.

كما أن دورتموند، خرج بنقطة ثمينة بالنظر إلى لعبه نحو 50 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد ماركو رويس.

ويخرج المتابع، من هذه المباراة، بعدة استنتاجات أبرزها:

عثمان ديمبلي “صاروخ هجومي”

منذ وصوله إلى دورتموند، يقدم اللاعب الفرنسي أداءً ملفتًا للأنظار، مثلما فعل أمام ريال مدريد، في التعادل 2-2 في دوري أبطال أوروبا.

لكن مباراته، أمام هوفنهايم، هي أفضل مباراة له حتى الآن بقميص دورتموند، ولديه ما يؤهله ليكون لاعبًا عالمياً، حسب ما كتب موقع “فوكوس” الألماني.

فقد أظهر ديمبلى “19 عامًا” مستوى عالميًا، من خلال سرعته، وتمريراته، وقدرته على مراوغة حتى 5 لاعبين من هوفنهايم، ولم يجد هؤلاء وسيلة لإيقافه إلا من خلال ارتكاب المخالفات ضده.

وعندما خرج من المباراة، في الدقيقة (69)؛ بسبب الإصابة، فقد دورتموند فاعليته.

ويضيف موقع “فوكوس” أن هذا اللاعب لديه ما يقدمه للفريق في الشهور والسنوات المقبلة، فعقده يمتد مع دورتموند حتى 2021، وسيكون الفريق سعيدًا جدًا بـ”بصاروخه الهجومي”.

ناجلسمان أفضل مدرب في البوندسليجا

عندما تولى يوليان ناجلسمان “28 عامًا” مسئولية تدريب هوفنهايم، في فبراير/ شباط الماضي، خلفاً للهولندي هوب ستيفنز، كان الفريق غارقًا في دوامة الهبوط من الدوري.

لكن المدرب، الذي يعد أصغر مدرب سنًا في تاريخ البوندسليجا، استطاع أن يحافظ على بقائه في البطولة.

ويحتل هوفنهايم، المركز الثالث، خلف بايرن ميونيخ، ولايبزيج، ولم يهزم قط هذا الموسم، ومتوسط حصده للنقاط في المباراة الواحدة 1.7 نقطة، وبهذا يكون ناجلسمان أفضل مدرب في الدوري.

ولم يكن مستوى هوفنهايم هذا الموسم، وليد الصدفة، وإنما من خلال الحلول والتعليمات، التي تبدو صحيحة، والتي يقدمها ناجلسمان للاعبيه في كل مباراة.

المدرب الشاب يفصل خطة المباراة، وفقًا للفريق المنافس، لكنه في الوقت ذاته لا يتنازل عن مبادئه الأساسية التي جلبها معه للفريق، حسب “فوكوس”.

المراجعة بالفيديو ضرورة

تحول كرة القدم، إلى لعبة سريعة بهذا الشكل الذي ظهر في مباراة هوفنهايم، ودورتموند يجعل عملية الاستعانة بالفيديو في التحكيم، عند الشك مسألة ضرورية.

في مباراة، سيطر الغضب على هانزيوآخيم فاتسكه، رئيس دورتموند، بسبب “خطأين فادحين”، من وجهة نظره، ارتكبهما الحكم بنيامين براند.

ويقصد فاتسكه احتساب الحكم الهدف الثاني لهوفنهايم في الدقيقة (20)، رغم أن المهاجم ساندرو فاجنر، دفع لاعب دورتموند سيفن بندر في ظهره بشكل واضح قبل أن يسجل الهدف.

أما النقطة الثانية فهي قيام الحكم بمنح بطاقة صفراء ثانية للنجم ماركو رويس ومن ثم طرده من الملعب، رغم أن المخطئ أولاً كان نديم أميري، لاعب هوفنهايم، الذي جذب رويس من قميصه.

أما مدرب هوفنهايم، فقال: “يمكنني تفهم غضب دورتموند، وأنا (لو كنت الحكم) لم أكن لأعطي ماركو رويس البطاقة الصفراء الثانية”.

التعادل مكسب وأوباميانج المنقذ

لم يكن تعادل دورتموند، أمرًا سيئًا، حتى من وجهة نظر يواخيم فاتسكه، الذي قال: “الحصول على نقطة من هوفنهايم القوي في ظل اللعب بعشرة لاعبين، هنا يجب عليّ أن أوجه المديح إلى فريقنا”.

لكن هذا المديح يستحقه خصوصًا أوباميانغ، الذي أنقذ فريقه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 48 من المباراة.

المهاجم الغابوني الفذ سجل بذلك هدفه رقم 100 مع دورتموند في 165 مباراة خاضها مع الفريق حتى الآن منذ انضمامه لصفوفه في عام 2013.

أوروبا بوروسيا دورتموند ريال مدريد كان هوفنهايم الدوري الألماني دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء