بوروسيا دورتموند يدخل أول اختبار بعد ثورة توخيل

بوروسيا دورتموند يدخل أول اختبار بعد ثورة توخيل
السبت 3 ديسمبر 2016 - 00:42

دخل فريق بوروسيا دورتموند – وصيفُ الموسم الماضي – الموسمَ الحالي وعينه على لقب البوندسليغا، ولكن وبعد أداء متأرجح بين تألق وتراجع وجد الفريق نفسه في المركز السابع، والآن لا خيار أمامه سوى الإطاحة بمونشنغلادبخ.

وفي وقت يتصارع فيه لايبزيغ مع العملاق بايرن ميونيخ على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، يجد وصيف الموسم الماضي بوروسيا دورتموند نفسه قابعا في المركز السابع بفارق 9 نقاط كاملة عن المتصدر لايبزيغ من جهة، ومن جهة أخرى، خلف 5 فرق أخرى بدءاً من هيرتا برلين (المركز الثالث) وفراكفورت وصولا إلى كولن وهوفنهايم. وجميع هذه الفرق ستكشر عن أنيابها بقوة وعند كل مباراة حتى لا تخسر رهان التأهل إلى أحد الأدوار الأوروبية.

دخل دورتموند، الذي تولى مهام تدريبه الطموح توماس توخيل (42 عاما)، الموسم الحالي محددا بطولة درع الدوري كأول أهداف الموسم. لكنه اليوم بات مهددا بالخروج من السباق على الأقل إذا أهدر الفوز في مباراته القادمة على أرضه أمام بروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز 13، وذلك غداً السبت في اليوم الثاني لمنافسات المرحلة 13.

منطقيا تظهر المعادلة أن مونشنغلادبخ المهزوز لا يمكنه أبدا الإطاحة بدورتموند على ملعب إيدونا بارك. غير أن هذه المعادلة تشترط أيضا أن يكون دورتموند في أفضل حالاته، وهو ما ليس متوفرا خاصة بالنظر إلى المستوى الذي لعب به الفريق في مباراة المرحلة السابقة أمام فراكفورت حين انهزم بهدفين لهدف.

وأثارت هذه المباراة السبت الماضي جدلا حادا في أروقة النادي وخارجه، لأنها كانت سببا في موجة غضب اجتاحت المدرب توماس توخيل الذي لم يدخر جهدا في توجيه اللائمة للاعبيه وتحميلهم مسؤولية الخسارة مع اتهامهم بالتقاعس.

انتقادات توخل حرّكت زوبعة من ردود أفعال قوية بين مؤيد للمدرب وبين من ذكّره بأن مسؤولية الهزيمة تقع أولا على عاتقه إلى أن دخل رئيس النادي هانس يواخيم فاتسكه على الخط، لينشر على موقع النادي أنه “لا أحد سوى المدرب توخيل له الحق في انتقاد اللاعبين وطريقة لعبهم”، مضيفا أن ما قاله الأخير “دليل على أنه يأخذ عمله محمل الجد”.

مهمة مدير النادي الأصفر والأسود “لا تكمن في انتقاد مدرب الفريق عبر وسائل الإعلام”، كما يقول فاتسكه مفضلا الابتعاد عن أي حديث حول أداء الفريق. ويعني ذلك أن الحكم الذي أصدره توخيل ومفاده أن اللاعبين “يفتقدون فنيا وتكتيكيا وعقليا للمستوى المطلوب”، سيبقى قائما إلى إشعار سابق. ومباراة مونشنجلادبخ أول مناسبة أمام أوباميانغ ورفاقه لإثبات العكس.

بوروسيا دورتموند كولن هيرتا برلين الدوري الألماني
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء