زيدان: بنزيمة في قائمة الدربي وإصابة موراتا محبطة

زيدان: بنزيمة في قائمة الدربي وإصابة موراتا محبطة
الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 19:40

أكد مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، استعداد فريقه لدربي العاصمة المرتقب غدا السبت على ملعب فيسنتي كالديرون أمام أتلتيكو مدريد، ضمن الجولة الـ12 من الليجا الإسبانية، مبرزا تواجد مواطنه كريم بنزيمة في قائمة المباراة.

وصرح زيزو في مؤتمر صحفي عقب مران الفريق بمدينة فالديبيباس الرياضية “إنها مباراة هامة، نحن مستعدون لها بشكل جيد، استعدنا بعض اللاعبين. هناك بعض المشكلات، ولكن كل هذا وارد الحدوث، نحن نركز في لقاء غد”.

وعن حالة مهاجم الفريق، الفرنسي كريم بنزيمة، الذي كان يعاني من بعض الآلام العضلية مؤخرا، قال “بنزيمة موجود في القائمة، هو بحال أفضل وسعيد بالتواجد معنا. سنرى ماذا سيحدث غدا، إنه في القائمة وهذا يعني إمكانية مشاركته منذ البداية”.

وعما إذا كان هناك خطة بديلة حال عدم الدفع ببنزيمة، قال “قد نغير من تشكيلة اللاعبين ولكن طريقة اللعب لا تتغير، الفكرة هي نفسها، نعلم صعوبة المباراة نظرا لكون المنافس يلعب بطريقة رائعة، ولكننا لن نغير طريقة لعبنا. قد تغير اللاعب، ولكن لا تغير الطريقة”.

وحول إصابة المهاجم الآخر ألبارو موراتا مع منتخب بلاده الإسباني، صرح “لن أحمل أحد مسؤولية إصابته، نحن مستاؤون بإصابة ألبارو ولكن هذا أمر وارد الحدوث أيضا، الأمر الوحيد الذي نرغب فيه هو أن يعود سريعا”.

وأكد زيزو عدم لحاق البرازيلي كاسيميرو باللقاء لعدم تعافيه الكامل بعد من إصابته، لكنه تحدث عن تعافي المدافع سرخيو راموس “كاسيميرو لن يلعب. إنه يتحسن يوما تلو الآخر، راموس تدرب بشكل جيد طوال الأسبوع وسنرى غدا إذا كان سيلعب”.

وأضاف “راموس قائدنا ومن الجيد رؤيته معنا لأننا نعلم أهميته ليس فقط داخل المستطيل ولكن مع المجموعة. إنه شخص ولاعب جيد ويقوم بالأمور بشكل رائع”.

وعن المنافس قال “إنه فريق يتحسن عاما بعد عام، دائما ما يتحسن تحت قيادة مدرب جيد للغاية، غير الكثير من الأشياء هناك منذ وصوله ويقدم عملا مذهلا. إنه فريق يتحسن كل عام، دائما ما يقولون إن أتلتيكو يدافع جيدا، فقط هذا، لكن أتلتيكو يقوم بعمل أكثر من ذلك بكثير، بالنسبة لنا هذه مباراة جيدة نريد أن نلعبها”.

وإذا ما كانت مباراة مفتوحة، قال “لا أعلم شيئا، لا يمكنني الرد عليك، لست ساحرا، المباراة ستكون غدا وسنرى. ما نريده هو مشاهدة مباراة كرة قدم جيدة، وليس أكثر”.

وعما إذا كان يعيش أجواء خاصة أمام أتلتيكو قال “هذا ليس فقط بالنسبة لي ولكن لكل عشاق مدريد. ربما ستكون المباراة الأخيرة على ملعب كالديرون، من الطبيعي أن نتحدث عن الكره بين الفرق المختلفة ولكن من الرائع الاستمتاع بهذه المباريات. آمل أن تكون مباراة رائعة، أعتقد أنه ينبغي نسيان كل الجوانب السلبية للدربي، مثل الكره وما شابه، ينبغي أن نستمتع باللقاء، وفليفز الأفضل. عشت ذلك كلاعب وعشته من خارج الملعب وأيضا من داخله، وربما تكون هذه المرة الأخيرة لي على الكالديرون لذلك فسأحاول الاستمتاع”.

وعن مواطنه ومهاجم أتلتيكو مدريد، أنطوان جريزمان، قال “بالنسبة لي من الجيد أنه سيكون جاهزا للعب غدا، لا أتمنى مطلقا إصابة أي لاعب بالفريق المنافس. بكل بساطة هو لاعب هام لأتلتيكو وأنا سعيد من أجله. بالتأكيد سيكون علينا الحذر كثيرا من جريزمان، ولكن لا يمكننا الحذر منه فقط”.

ريال مدريد كان
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات